يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

مؤتمر تطبيعي مع العدو في البحرين منتصف نيسان والكويت تنسحب
30/03/2019

مؤتمر تطبيعي مع العدو في البحرين منتصف نيسان والكويت تنسحب

أعلنت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو أن أكثر من 45 شخصية صهيونية على رأسها وزير الاقتصاد في الكيان الصهيوني إيلي كوهين، وبينها أعضاء احتياط في جيش الاحتلال ستشارك في مؤتمر "ريادة الأعمال" في البحرين المقرر عقده منتصف نيسان/أبريل المقبل، مؤكدة أن مشاركة البحرين وباقي الوفود العربية في المؤتمر هو تطبيع علني مع كيان محتل وقاتل للشعب الفلسطيني.

وفي سلسلة تغريدات نشرتها الجمعية على حسابها على موقع "تويتر"، أشارت إلى أن ما يقارب الـ500 بحريني سيشاركون إلى جانب الصهاينة في المؤتمر، مشددة على أن هذه المشاركة هي تطبيع وطعن في ثوابت دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وتوجهت الجمعية البحرينية للمشاركين بالقول إن ""ريادة الأعمال" في مفهوم الصهاينة هو سلب الأرض وقتل البشر وتهجيرهم وتدمير المنازل وتجاوز حقوق الإنسان والقانون الدولي، فهل أنتم مستعدون للاستفادة منهم؟".

الكويت تنسحب

بموازاة ذلك، أعلن وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان عن انسحابه من المؤتمر بسبب المشاركة الصهيونية فيه.

وفي هذا السياق، أشارت حركة مقاطعة الكيان الصهيوني وسحب الاستثمارات منه وفرض العقوبات عليه في الكويت إلى أن الروضان أكد عدم علمه المسبق بمشاركة ممثلين عن الاحتلال في المؤتمر.


وعليه، قرّر الروضان عدم المشاركة بهذا المؤتمر التطبيعي معتذرًا عن الحضور.

من جهته، نشر عضو مجلس النواب الكويتي عبدالله أحمد الكندري عبر حسابه على "تويتر" تغريدة كتب فيها "أشكر استجابة الوزير خالد الروضان بعد اتصال هاتفي معه، وتأكيده لي أنه قرر عدم المشاركة في مؤتمر ريادة الأعمال في البحرين واعتذاره عن حضور الفعالية".

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة البث الإسرائيلي "مكان" ذكرت في وقت سابق أن وزير الاقتصاد الإسرائيلي ايلي كوهين تلقى دعوة رسمية لزيارة البحرين منتصف الشهر المقبل للمشاركة في المؤتمر.

 

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل