يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

البحرين: الشيخ عبد الهادي المخوضر يبدأ إضربًا عن الطعام في سجن جو
18/11/2022

البحرين: الشيخ عبد الهادي المخوضر يبدأ إضربًا عن الطعام في سجن جو

بدأ العالم الديني البحريني الشيخ عبد الهادي المخوضر، المعتقل في سجن جو، إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على سوء المعاملة الذي يتعرض له في مبنى الرموز.

وبحسب حساب "البحرين اليوم" على "تويتر"، بدأ الشيخ المخوضر إضرابه عن الطعام في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، احتجاجًا على سوء المعاملة من قبل النقيب عادل محمد، الذي أساء للشيخ وقال له: "أنت مجرم".

وعلى إثر الحادثة، تضامن المعتقلون في سجن جو مع الشيخ المخوضر، وامتنعوا عن العودة إلى الزنازين منذ ظهر أمس الخميس رفضًا للمعاملة السيئة والتضييق المستمر، مطالبين بالاعتذار لسماحة الشيخ على ما تعرض له من سوء معاملة من قِبل ضابط في السجن.

والشيخ عبد الهادي المخوضر هو أحد القيادات السياسية البحرينية الذين اعتقلهم النظام بين 17 آذار/ مارس و9 نيسان/ أبريل 2011، على خلفية آرائهم السياسية ومعارضتهم للنظام.

والشيخ المخوضر من أبناء قرية السنابس، تم اعتقاله في عام 1996 حيث قضى 6 سنوات داخل السجن خلال انتفاضة التسعينيات، كان من المؤسسين لتيار الوفاء الإسلامي في عام 2009، وشغل منصب عضو الهيئة الشرعية، وفي شهر آب/ أغسطس عام 2010 تعرض للاعتقال الثاني وأفرج عنه بمعية مجموعة من القيادات السياسية بعد الضغوط الشعبية المتزامنة مع انطلاق ثورة 14 شباط/ فبراير، لم يتنازل عن مطالبه وأفكاره ومواقفه ولذلك تم اعتقاله مجددًا في آذار/ مارس 2011 وتعرض للتعذيب الوحشي الشديد من قبل المخابرات العسكرية وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم