طوفان الأقصى

الخليج

البحرين: الحقوقية زينب مرهون تُعانق الحرية
30/03/2019

البحرين: الحقوقية زينب مرهون تُعانق الحرية

أفرجت السلطات البحرينية أمس الجمعة عن المعتقلة زينب مرهون مكي من منطقة كرزكان، بعد أن أنهت فترة محكوميتها لمدة سنة بتهم ذات خلفية سياسية.

وعبر حسابها على "تويتر"، أكدت الحقوقية البحرينية ابتسام الصائغ خبر الإفراج عن مرهون، ناشرة تسجيلًا مصورًا لزينب وهي تحتفل مع عائلتها بحريتها رافعة شارة النصر، وإلى جانبها ولديها محمد وأمير.

وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت في 15 كانون الثاني/ يناير 2019 مرهون من قاعة المحكمة لقضاء ما تبقى من محكوميتها، بعد أن كانت قد أخلت سبيلها مؤقتا مع استمرار محاكمتها، وذلك بعد نحو 9 أشهر على اعتقالها هي وزوجها أمين المنسي عقب مداهمات واسعة طالت عددا من المنازل في المنطقة الغربية.

وأفاد حقوقيون أن معتقلة الرأي زينب مكي-وهي أمّ لطفلين-قد انتُزعت منها اعترافات تحت وطأة التعذيب ووُجّهت لها تهم ذات خلفيات سياسية، وذكروا أن زينب قد قضت فترة تسعة أشهر في مركز الاحتجاز في مدينة عيسى، بعد اقتحام منزلها واعتقالها هي وزوجها بطريقة تعسفية من قبل عناصر مدنية ملثمة برفقة منتسبي الأجهزة الأمنية الذين قاموا بتفتيش منزل الزوجين دون إبراز إذن قانوني واقتيادهما إلى مبنى التحقيقات الجنائية سيّء الصيت ليبقى طفلاهما دون رعاية.

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل