طوفان الأقصى

الخليج والعالم

العدوان السعودي ينتهك اتفاق السويد ويشن 21 غارة على الحديدة
15/12/2018

العدوان السعودي ينتهك اتفاق السويد ويشن 21 غارة على الحديدة

في انتهاك واضح لاتفاق السويد اليمني، استهدف تحالف العدوان السعودي الضواحي الشرقية من الحديدة بـ 7 غارات جوية، فيما القيت قنابل عنقودية على مزارع منطقة المجاملة في الحديدة غرب اليمن". 

وقصفت مقاتلات العدوان مناطق في التحيتا وبيت الفقيه بـ 7 غارات جوية، وألقت قنابل عنقودية على مزارع منطقة المجاملة في الحديدة.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن "أكثر من 50 قذيفة مدفعية أطلقها العدوان على مناطق مديرية التحيتا في الحديدة خلال الساعات الماضية". 

وعقّب المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان العميد يحيى سريع على ما جرى قائلا إن "21 غارة شنّها العدوان خلال الساعات الـ 24 الأولى بعد محادثات السويد، وقامت مدفعياته بقصف كثيف، وأطلق أكثر من 100 قذيفة عشوائية على عدد من الأحياء السكنية بمدينة الحديدة، كما حاول مرتزقته التسلل خاصة في جبهات الساحل الغربي بعد انتهاء المشاورات، ومقاتلونا أفشلوا محاولة تسلل للمرتزقة مسنودة بغطاء ناري وقصف كثيف من مختلف الوجهات باتجاه الدريهمي". 

وأكد سريع على حرص الجيش واللجان على تهيئة الأجواء الملائمة لإنجاح جهود السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني، لافتاً إلى أنهم "جاهزون للرد على الخروقات".

يأتي هذا التصعيد، بعد اتفاق الأطراف اليمنية في مباحثات ستوكهولم على وقف فوري لإطلاق النار في مدينة الحديدة وموانئها والصليف ورأس عيسى، كما نصّ الاتفاق على الالتزام بعدم استقدام أي تعزيزات عسكرية من قبل الطرفين إلى محافظة ومدينة الحديدة، وإزالة جميع المظاهر العسكرية والمسلحة من المدينة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم