طوفان الأقصى

الخليج والعالم

عدوانٌ جوّي صهيوني يستهدف مطارًا عسكريًا في سوريا
13/11/2022

عدوانٌ جوّي صهيوني يستهدف مطارًا عسكريًا في سوريا

استشهد عسكريان من الجيش السوري وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، جراء عدوان جوي نفذه كيان العدو الصهيوني على مطار الشعيرات العسكري بريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري سوري أنّه "عند الساعة السادسة و23 دقيقة من مساء اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه طرابلس – الهرمل شمالي لبنان، مستهدفًا مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص، أدى إلى استشهاد عسكريين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية".

وأضاف المصدر أنّ "وسائط دفاعنا الجوي تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وكان مصدر عسكري سوري قد أفاد في 27 تشرين الأوّل/ أكتوبر، بأنّ "العدو الإسرائيلي نفّذ عدوانًا جويًا من اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلّة، مستهدفًا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق"، وأنّ وسائط الدفاع الجوي "تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

من جهته، أعلن مركز المصالحة الروسي، في 25 تشرين الأوّل/ أكتوبر، أنّ "مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الإسرائيلي من طراز "أف-16"، نفّذتا من مرتفعات الجولان، ضربةً جويةً بـ8 صواريخ كروز، على أهداف تقع في مدينة دمشق"، مؤكّدًا أنّ "أنظمة الدفاع الجوي السورية أسقطت 4 من تلك الصواريخ".

وكشف في 22 تشرين الأوّل/ أكتوبر، أنّ "4 مقاتلات إسرائيلية استهدفت مطار دمشق، ومطار الديماس العسكري في ريف دمشق، بصواريخ كروز وقنابل موجّهة، أسقط الدفاع الجوي السوري بعضها".

.

لبنانالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة