طوفان الأقصى

رياضة

التطبيع مجددا من بوابة كرة القدم
12/11/2022

التطبيع مجددا من بوابة كرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن توصل قطر والكيان الصهيوني لاتفاق ستسيّر بموجبه شركة طيران (لم يذكر اسمها) رحلات من "تل أبيب" إلى قطر لنقل الحضور لمتابعة مونديال قطر الذي ينطلق في العشرين من الجاري.
وأكد الفيفا في بيان أنه بموجب الاتفاق سيتم مؤقتا تشغيل رحلات مستأجرة مباشرة بين مطار بنغوريون في "تل أبيب" ومطار حمد الدولي من قبل شركة طيران لها حقوق هبوط قائمة في قطر طوال مدة كأس العالم وفقا لمطالبات الصهاينة الأمنية والقدرات التشغيلية.
وكشف مسؤول قطري لوكالة الصحافة الفرنسية أن الاتفاق يندرج في إطار التزام قطر بمتطلبات استضافة كأس العالم داعيًا لعدم تسييس الموضوع، وقال "هذا الاتفاق قد يتم تجميده إذا حصل تصعيد بأعمال العنف بالقدس الشرقية".

أخبار كأس العالم فيفا قطر 2022

رونالدو يتصدر قائمة البرتغال في المونديال
كشف المدير الفني للمنتخب البرتغالي، فارناندو سانتوس، عن القائمة النهائية للاعبي المنتخب التي ستشارك في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، وتصدر اللائحة النجم المخضرم كرستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتيد، وثلاثي مانشستر سيتي روبن دياز وبرناردو سيلفا وجواو كانسلو، إلى مهاجم اتلاتيكو مدريد جواو فلكس، وغاب دياغو جوتا للإصابة.
وأكد سانتوس أنه اختار افضل 26 لاعبا يحملون الجنسية البرتغالية، مضيفا "لدينا الرغبة بالتتويج بكأس العالم وبإمكاننا تحقيق لقب البطولة في قطر واللاعبون يعتقدون بهذا الأمر وأنا كذلك".
واعتبر أن فريقه أصبح مليئا باللاعبين أصحاب القدرات العالية بقيادة رونالدو، مشيرا إلى أن الهدف هو تحقيق اللقب.

ساديو ماني في تشكيلة السنغال وطبيب ساحر لمعالجته
أعلن مدرب منتخب السنغال، اليو سيسي، عن القائمة النهائية للاعبين الـ 26 التي ستشارك في نهائيات كأس العالم فيفا قطر والتي تنطلق نهاية الأسبوع المقبل.
وشهدت التشكيلة دخول نجم بايرن ميونخ والمنتخب ساديو ماني رغم الشكوك التي كانت تحوم حول استدعائه بسبب تعرضه مؤخرا لإصابة مع فريقه الألماني.
وكشفت السكرتيرة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم، السنيغالية فاطمة سامورا، عن الاستعانة بطبيب ساحر لتجهيز ساديو ماني لمونديال قطر.

مدرب اسبانيا يستبعد سارغيو راموس ودافيد ديخيا من تشكيلة المونديال
استبعد المدير الفني للمنتخب الاسباني، لويس انريكي، من القائمة النهائية التي ستخوض نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 قائد منتخب اسبانيا السابق ومدافع باريس سان جرمان سارغيو راموس وحارس مانشستر يونايتيد ديفد ديخيا، إضافة لغياب لاعب وسط ليفربول دياغو الكنتارا بالرغم من تقديمه أداء مميزا مع الريدز رغم تعرضه للإصابة مطلع الموسم.
وضمت القائمة مدافع ريال مدريد داني كرفخال ولاعبي برشلونة سارجيو بوسكيتس وجوردي البا وغابي صاحب الـ18 عاما، إضافة للمهاجم الفارو موراتا وفرانتوريس وانسو فاتيوماركو اسانسيو.
ويلعب المنتخب الاسباني في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات ألمانيا واليابان وكوستاريكا.
ولاقى استبعاد راموس صاحب الـ180 مباراة دولية حملة استنكار وشجب على مواقع التواصل الاجتماعي، وحرص زميله في سان جرمان اشرف حكيمي على توجيه رسالة دعم للمدافع المخضرم، وقال "سارغيو راموس افضل مدافع في العالم".

ميسي في المونديال
اختار المدرب الأرجنتيني ليونال سكلوني التشكيلة النهائية التي ستخوض منافسات كأس العالم قطر 2022، وتصدر القائمة نجم باريس سان جرمان ليونال ميسي ولم تضم التشكيلة التي أعلنها سكالوني عبر مقطع فيديو نشره الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أي مفاجآت، وضمت مهاجم روما باولو ديبالا الذي كان يحوم الشك حول مشاركته بعد إصابته مطلع تشرين الأول الماضي.

سواريز وكفاني يقودان الأرغواي في المونديال
بطريقة رائعة قدم مدرب منتخب الأرغواي دياغو النزو لاعبي المنتخب الذين سيشاركون في كأس العالم.
ووضع النزو خارطة الأرغواي أمامه وجرى نقل مشاهد للعديد من الأماكن للدلالاة على هوية اللاعبين بطريقة تظهر اصطفاف الأرغويانيين وراء منتخب بلادهم.
وضمت القائمة المهاجمين المخضرمين لويس سواريز واديسون كافاني في رابع مشاركة لهما في كأس العالم لقيادة تشكيلة شابة تضم فالفاردي لاعب ريال مدريد ودارون نوناز مهاجم ليفربول.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة