طوفان الأقصى

الخليج والعالم

وزير الداخلية الإيراني: الشعب بكافة أقوامه أفشل مخطط العدو لتجزئة البلاد
09/11/2022

وزير الداخلية الإيراني: الشعب بكافة أقوامه أفشل مخطط العدو لتجزئة البلاد

أشار وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إلى أنَّ الأعداء خطّطوا وراء كواليس الاضطرابات وأعمال الشغب، لتجريد الأقوام الإيرانية عن هويتها الوطنية وثقافتها الحقيقية، وبالتالي تحويلها إلى أداة في خدمة مآربهم البغيضة، مؤكدًا أنَّ الشعب الإيراني بكافة أقوامه تمكّن من إفشال هذا المخطط.

وفي كلمة افتتاحية بمهرجان الأقوام الإيرانية، بيَّن وحيدي أنَّ الأقوام في إيران هم أكبر المدافعين عن وحدة أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة الأعداء.

واعتبر وحيدي أنَّ من أهم مؤشّرات قوة الإدارة في نظام جمهورية إيران الإسلامية، يكمن في الاستفادة من طاقات جميع الأقوام لتمرير شؤون البلاد، الأمر الذي قلَّ نظيره في العالم.

ولفت إلى محاولات الأعداء على مرّ 43 سنة مضت من تاريخ انتصار الثورة الاسلامية في إيران لتجزئة البلاد، مبينًا أنَّ الأقوام الإيرانية برهنت طوال هذه العقود أنها تشكِّل أكبر قاعدة للدفاع عن وحدة أراضي الجمهورية الإسلامية.

وفي إشارة الى الاضطرابات الأخيرة، كشف وحيدي أنَّ "العدو سخَّر كافة الطاقات لديه بما في ذلك وسائل الإعلام من أجل المساس بالوحدة الوطنية وإضعاف إرادة الأقوام في الدفاع عن ثغور البلاد"، مشددًا على أنَّه تكبد الهزيمة من جديد أمام يقظة وبصيرة الشعب الإيراني المتماسك.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم