طوفان الأقصى

رياضة

فوز مثير لبرشلونة بغياب ليفا 
09/11/2022

فوز مثير لبرشلونة بغياب ليفا 

عزَّز برشلونة صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه المثير على مضيفه أوساسونا بهدفين لهدف ضمن فعاليات الجولة الرابعة عشرة، ليرفع الفريق الكاتالوني -الذي خاض غالبية اللقاء بعشرة لاعبين بعد إبعاد نجمه روبرت ليفدانوفسكي بالورقة الحمراء- إلى 37 نقطة موسعًا الفارق مع غريمه ريال مدريد إلى خمس نقاط.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف دافيد غارثيا بعد ست دقائق على البداية وتعرضت آمال الزوار لضربة قوية بإبعاد نجمه البولندي ليفا بالورقة الحمراء بعد خطأ ارتكبه في الدقيقة الـ31، وهي الثانية للمهاجم البولندي في مسيرته.

وأدرك بادري التعادل مطلع الشوط الثاني قبل أن ينتزع البديل البرازيلي رافينيا هدف الفوز في الدقيقة 85 ليحقق "البيلوغرانا" فوزه الثاني عشر هذا الموسم.

وتغلب اتلاتيكو بلباو على ضيفه بلد الوليد بثلاثية، وهزم جيرنو التشي بهدفين لهدف.

نابولي يعزّز صدارته للكالتشيو

واصل نابولي تحليقه منفردًا بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على امبولي بهدفين دون رد ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر ليحقق فريق الجنوب الذي رفع رصيده إلى 38 نقطة انتصاره العاشر تواليًا ليوسّع الفارق مع ميلان الوصيف إلى ثماني نقاط.

وأهدر ميلان حامل اللقب نقطتين بتعادله المخيب مع كرومنانزي سلبًا.

بايرن ميونخ يتمسك بصدارة الدوري الألماني

حافظ بايرن ميونخ حامل اللقب على صدارته للدوري الألماني لكرة القدم بفوزه الكاسح على ضيفه فاردر بريمان بستة أهداف لهدف في افتتاح منافسات الجولة الرابعة عشرة وفي لقاء فقد خلاله العملاق البفاري نجمه السنيغالي ساديو ماني الذي خرج مصابًا بعد ثلث ساعة على البداية.

وافتتح النجم الشاب جمال موسيالا مهرجان أهداف أصحاب الأرض بعد ست دقائق على البداية قبل أن يدرك يونغ التعادل بعد أربع دقائق ليهدر بعدها الدولي الكاميروني مواتنيغ ركلة جزاء في الدقيقة 17.

وأحرز سارج غنابري ثلاثية وأضاف غورتسكا وماتستل هدفين للعملاق البفاري الذي رفع رصيده إلى 31 نقطة.

وتغلّب فولفسبورج على بروسيا دورتموند بهدفين دون رد، وتجاوز بوخوم عقبة ضيفه مونشنغلادباخ بهدفين لهدف ليرفع بوخوم رصيده إلى عشرة نقاط وصيفًا للقاع فيما تجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 19 نقطة في المركز التاسع.

وفاز أشتودجارت على هرتا برلين بهدفين لهدف.

مخاوف حول مشاركة ساديو ماني في مونديال قطر

قبل أيام من انطلاق كأس العالم فيفا قطر 2022 تعرض النجم السنيغالي ساديو ماني لإصابة في ركبته اليُمنى خلال مباراة فريقه بايرن ميونخ أمام فاردر بريمان في الدوري مساء الثلاثاء.

ويُنتظر أن يشخص الجهاز الطبي لدى بطل ألمانيا حجم إصابة الدولي السنغالي ومدة غيابه عن الملاعب.

ببورنموث يطيح بافرتون في كأس الرابطة

أقصى بورنموث ضيفه افرتون من منافسات كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم بعد فوزه الكبير بأربعة أهداف لهدف ضمن مباريات الدور الثالث.

وبلغ لستر سيتي الدور الرابع بفوزه على نيو بورت كاونتي بثلاثية.

وخرج جوزف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم بتصريح مثير للجدل قال فيه "إن استضافة قطر نهائيات كأس العالم 2022 كان خطأ".

وأسف على اختيار قطر لإقامة النهائيات بسبب الأمور المثيرة للجدل، وأضاف أنَّ "كرة القدم وكأس العالم أكبر من أن تستضيفها دولة صغيرة كان اختيار قطر خاطئ وكنت مسؤولا عنه كرئيس للفيفا".

إلى ذلك، دعا الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم ناصر الخاطر إلى عدم إعطاء اهتمام كبير للحملة الدعائية التي يشنها الإعلام الغربي ضد بلاده منذ فوزها بتنظيم البطولة.

وشدّد على أنَّ بلاده تعرضت لحملة شرسة بُنيت على أسسٍ سياسيةٍ ودواعٍ عنصرية واهية.
 

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل