طوفان الأقصى

عين على العدو

العدو يتهم كوريا الشمالية بمحاولة اختراق مؤسسة مالية
08/11/2022

العدو يتهم كوريا الشمالية بمحاولة اختراق مؤسسة مالية

يحاول العدو الصهيوني تلميع صورته وسط الفشل السياسي والأزمات الداخلية الغارق فيها، عبر تصويب النظر على إنجازات واهية لا تمت للواقع بصلة في الكثير من الأحيان، وآخرها اتهام كوريا الشمالية بمحاولة اختراق مؤسسة مالية بزعم السرقة مدعيًا أنه أحبط المحاولة في الوقت الملائم وبسرعة كبيرة. 

وفي التفاصيل، أعلنت "القناة 12" عن محاولة اختراق نفذتها كوريا الشمالية لمؤسسات مالية إسرائيلية، وفق ادعائها، وزعمت أنها بهدف سرقة مبالغ مالية كبيرة لتمويل مشروعها النووي، مشيرةً إلى أن المحاولة أُحبطت في الوقت المناسب.

واتهمت القناة كوريا الشمالية بمحاولة اختراق منظومات شركة إسرائيلية تعمل في مجال العملات المشفرة "كريبتو"، وسرقة أموالها لكي تستخدمها في تطوير سلاح نووي، على حد قولها.

وبحسب القناة، فإن محاولة الاختراق تم تحديدها خلال وقت قصير من قبل عناصر "السايبر" التابعين لشركة الحماية "كونفيدس" ونجحوا في إيقافها.

ولفتت القناة إلى أن الحديث يدور عن محاولة اختراق مهنية ومتطورة، جرى خلالها استخدام أدوات سايبر غير معروفة، الأمر الذي يشعل ضوءًا أحمر وسط الجهات ذات الصلة في "إسرائيل". 

وقالت "إنّ اختراق منظومات تابعة لمؤسسات مالية هو عمل معروف من قبل كوريا الشمالية (وفق زعمها)"، معتبرةً أن البنك المركزي في بنغلادش انهار بهذه الطريقة، وأكدت أن هذه نقطة تحذير لكل من يستثمر أموالًا في مجال العملات الافتراضية.

كوريا الشمالية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة