طوفان الأقصى

عين على العدو

رسائل تهدئة من نتنياهو إلى الأردنيين 
08/11/2022

رسائل تهدئة من نتنياهو إلى الأردنيين 

استقبل كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش رئيس كيان العدو يتسحاك هرتسوغ خلال زيارته شرم الشيخ للمشاركة في "مؤتمر المناخ كوب 27".

وبحسب "موقع يديعوت أحرونوت"، فقد كان الاستقبال حارًا وتضمّن أيضًا عناقًا بين السيسي وهرتسوغ الذي اجتمع مع عدد من القادة من بينهم الملك الأردني عبد الله الثاني، رئيس دولة الإمارات وحاكم أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، مولاي رشيد شقيق الملك المغربي، رئيسة حكومة ايطاليا الجديدة جورجيا ميلوني، رئيس حكومة فنلندا سانا مارين، ورؤساء حكومة بلجيكا، النرويج، تشاد، وجمهورية الكونغو الديموقراطية.

يشار الى أن وزير التعاون الإقليمي الصهيوني عيساوي فريج كان سيوقع على اتفاق تفاهم مع وزراء الطاقة في الأردن ودولة الإمارات بالنيابة عن وزيرة الطاقة في حكومة العدو كارين الهرار. ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي كبير في البعثة الإسرائيلية قوله "إن الأردنيين لم يوافقوا على التوقيع على الاتفاق، وذلك بسبب المخاوف التي عبّروا عنها بعد نتائج الانتخابات". 

وفي أعقاب ذلك، اضطر رئيس الحكومة المرتقب بنيامين نتنياهو لبعث رسائل تهدئة إلى الأردنيين حتى يسارعوا الى التوقيع. 

وقال المسؤول الإسرائيلي "إن صعود حزب "الصهيونية الدينية" برئاسة بتسلئيل سموتريش وايتمار بن غفير أثار المخاوف في الأردن من أن يتم إلحاق الضرر في الحرم القدسي"، وأشار إلى أن قضية الأقصى إحدى أهم القضايا بالنسبة للأردنيين، معتبرًا أنها قضية قابلة للانفجار، مشيرًا الى أنّ نتنياهو - الذي بدأ العمل على تشكيل حكومته - بعث رسالة تهدئة بالموضوع للأردنيين الذين وافقوا بعد ذلك على التوقيع على الاتفاق.

من جهتها، ذكرت وزارة الطاقة الاسرائيلية أن جدول الأعمال تمت ملاءمته من جديد إلى حين وصول وزيرة الطاقة في حكومة العدو، وقالت "إنه لا مشاكل مع الأردنيين".

الأردنبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل