طوفان الأقصى

لبنان

وزير الصحة: اللقاح ضد الكوليرا غير إلزامي وهدفنا الوصول إلى تلقيح 70% من السكان
07/11/2022

وزير الصحة: اللقاح ضد الكوليرا غير إلزامي وهدفنا الوصول إلى تلقيح 70% من السكان

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض أنّ "المفوضية العليا للاجئين قدّمت للبنان 600 ألف لقاح ستصل يوم الأربعاء المقبل وستوزع بين لبنانيين ونازحين في ثلاثة مناطق تشهد النسبة الأكبر من الإصابات في عكار والبقاع الشمالي والبقاع الأوسط".
 
وأضاف: "في هذه المناطق سنجري مسحًا شاملًا بحيث يقوم نحو 100 إلى 200 فريق بالسير في الأحياء وبزيارة المنازل بيتًا بيتًا وإعطاء اللقاح للجميع باستثناء من تقل أعمارهم عن السنة الواحدة".
 
وعن المرحلة الثانية من إعطاء اللقاح لباقي المواطنين والنازحين، أوضح وزير الصحة أنّ "المرحلة الثانية تنتظر وصول نحو مليون و500 ألف لقاح إضافي لتبدأ في غضون أسابيع أو أقل"، وأكد أن "اللقاح ضد الكوليرا لن يكون إلزاميًا، لكننا سنكثف حملاتنا على الأرض لشرح أهمية اللقاح والترغيب به".
 
وردًا على الداعين إلى فرض إلزامية اللقاح، قال الأبيض: "إنّ الإلزامية ربما تُحدث ردة فعل سلبية". وأوضح أنّ "نسبة التجاوب مع اللقاح ستكون بحسب دراساتنا نحو 80% إلى 85%"، وقال: "هدفنا الوصول إلى تلقيح نحو 70% من المجتمع لأنّ نسبة العشرين والثلاثين في المئة ستكون ضعيفة ولا تحقق المطلوب منها". وأوضح أنّ "من سيأخذ اللقاح ستصبح لديه حماية ضد الإصابة بالكوليرا بعد خمسة إلى سبعة أيّام".

لبنانكوليرا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة