يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

جبق: هدفنا نظام صحي أكثر شمولية
29/03/2019

جبق: هدفنا نظام صحي أكثر شمولية

وعد وزير الصحة العامة جميل جبق أن يسعى طيلة مدة توليه الوزارة لتحقيق ما يجعل النظام الصحي أكثر شمولية وتطورًا في لبنان بما ينعكس على نوعية الحياة ويجعلها أكثر ملاءمة لجميع اللبنانيين، ولا سيما للصغار منهم الذين سيبنون المستقبل.

وخلال استقباله وفدًا طلابيًا من مدرسة WellSpring، وعد جبق بمتابعة وضع البطاقة الصحية حيز التنفيذ، موضحًا أنها لا تزال هذه البطاقة بحاجة للتمويل بعد إقرارها في كل من مجلس الوزراء ومجلس النواب.

وبالنسبة إلى علاجات السرطان، أوضح جبق أن "هذه العلاجات يجب أن تلقى موافقة اللجنة الطبية المعنية كي توافق عليها وزارة الصحة بعد ذلك".

كما جدد التأكيد أن وزارة الصحة "بصدد إعادة تأهيل المستشفيات الحكومية وتجديد تجهيزاتها في إطار خطة تم الإعلان عنها أمس خلال اللقاء مع ممثلين عن إدارات هذه المستشفيات"، مشدّدًا على أن "هذه الخطة ستجد طريقها إلى التنفيذ على المدى القصير".

من جهته، استقبل جبق رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستوف مارتان الذي أوضح أن الزيارة هي الأولى لتهنئة جبق على مهمته الوزارية،
ووصف مارتان اللقاء مع وزير الصحة بأنه "كان غنيا وحصل فيه تبادل مهم للمعلومات حيث المجالات متعددة للعمل معا في المستقبل"، مؤكدا أن "التعاون سيستمر بين اللجنة الدولية ووزارة الصحة حيث يمكن بذل الجهود المشتركة لتحقيق الأهداف المتوخاة".

إقرأ المزيد في: لبنان