ramadan2024

اليمن

جديد جرائم العدوان في اليمن.. استحداثات وأعمال إجرامية في جزيرة ميون
05/11/2022

جديد جرائم العدوان في اليمن.. استحداثات وأعمال إجرامية في جزيرة ميون

يواصل تحالف العدوان الأميركي السعودي اعتداءاته المتكرّرة على اليمن، سعيا لفرض واقع جديد وإحداث تغيير ديموغرافي في مناطق لطالما كان لسكانها ارتباط تاريخي وثقافي بأرضهم.

وأدان مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة تعز ما يقوم به تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في جزيرة ميون اليمنية من استحداثات وأعمال إجرامية.

وأوضح المصدر أنّ "تحالف العدوان يقوم بتهجير سكان الجزيرة وإحلال مستوطنين جدد بدلًا عنهم وبناء قواعد عسكرية ووحدات سكنية، وذلك لإحداث تغيير ديموغرافي في الجزيرة ومحاولة سلخها عن الهوية والقيم الثقافية والتاريخية التي تربطها بمحافظة تعز".

وأكد المصدر أنّ "ما يقوم به المحتل يمثل تدخلًا سافرًا وانتهاكًا جسيمًا للسيادة اليمنية وجريمة مشهودة على مرأى ومسمع المجتمع الدولي وانتهاكًا صريحًا لميثاق الأمم المتحدة والجامعة العربية والدستور اليمني".

واستنكر "استمرار تحالف العدوان في سياسته العدائية وعدم رغبته في تحقيق السلام وإيقاف العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال، وهو ما يكشف عن نواياه الخبيثة وزيف ما يدعيه في بياناته وتصريحاته برغبته في تمديد الهدنة".

وحذّر المصدر "تحالف العدوان من عواقب الاستمرار في تصرفاته العدوانية وممارسة حماقاته التي سيدفع ثمنها عاجلًا، كون الشعب اليمني وقيادته لن تتهاون مع مثل هكذا تصرف وستحرّر كل شبر من أرض الوطن".

وطالب الأمم المتحدة وهيئاتها بإدانة واضحة لتلك الأعمال العدائية والعمل الجاد على إيقاف العدوان ورفع الحصار وانهاء الاحتلال كونه عدوانًا على دولة حرة مستقلة ذات سيادة.

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن