ramadan2024

لبنان

مؤسسات أمل التربوية تنال براءة اختراع: تحويل
29/03/2019

مؤسسات أمل التربوية تنال براءة اختراع: تحويل "أكياس الشبس" إلى مكعبّات مفيدة

خلال التصفيات المحلية لأندية الروبوت، استطاعت مؤسسات أمل التربوية نيل براءة اختراع باسم CHIPS - ECO –TILES تتعلق بعملية تحويل "أكياس الشبس" إلى مكعبات مفيدة.

وزارة الاقتصاد والتجارة وافقت  بتاريخ ٢١/٣/٢٠١٩  على هذا الإنجاز النوعي ليكون أول اختراع مسجّل على مستوى المؤسسات التربوية في لبنان.

وتوصلت مؤسسات أمل التربوية إلى هذا الاختراع بعد جهود شاقة وأنشطة متنوعة في مجال فرز النفايات.

من جهته، استقبل رئيس مجلس إدارة مؤسسات أمل التربوية رضا سعادة القائمين على المشروع من ثانويّتيْ "فحص" و"الكرامة" مهنّئًا بهذا الإنجاز.

وقال: "بفرحة عارمة تلقّينا خبر الموافقة على هذا الاختراع، الذي سيلازم إسم مؤسساتنا من اليوم وحتى أعوام كثيرة قادمة".

وتوجّه سعادة بالشكر والتقدير إلى جميع العاملين في مشروع الفرز، تحت عنوان: "بالفرز بنحمي الأرز".

مؤسسات أمل التربوية تنال براءة اختراع: تحويل "أكياس الشبس" إلى مكعبّات مفيدة

وشدد على أن "أهمية هذا المشروع الكبير تكمن في تحسّس مؤسسات أمل التربوية لأهم مشكلة يعاني منها الوطن، ألا وهي مشكلة النفايات، فأقدمت المؤسسات بفخر على خوض هذا الغمار، بالتعاون مع مؤسسات كريمة مانحة، ما أتاح أمامنا الفرصة لنسجّل أول براءة اختراع في تاريخ المؤسسات التربوية في لبنان".

وأضاف سعادة إن "هذا الإنجاز نقدّمه هدية متواضعة إلى الإمام المغيّب السيد موسى الصدر، المتحسّس الأوّل لهموم الناس ومشاكلهم، والذي لطالما حثّ على العلم والإبداع، كذلك نقدّمه الى من يحمل الأمانة بصدق ومحبّة، وإلى دولة الرئيس نبيه بري".

بدوره مدير عام المؤسسات بلال زين الدين قال: ليس غريبًا على مؤسسات أمل التربوية أن تتميّز وتتألق، حضورًا علميًا وتربويًا، وقد جاء هذا الاختراع ليؤكد أن السهر والتعب وبذل الجهد أمورٌ نتيجتها واحدة وهي "التميّز".

مؤسسات أمل التربوية تنال براءة اختراع: تحويل "أكياس الشبس" إلى مكعبّات مفيدة

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل