ramadan2024

الخليج والعالم

رسوم مالية على الحسابات الزرقاء في "تويتر"
03/11/2022

رسوم مالية على الحسابات الزرقاء في "تويتر"

أعلن الرئيس التنفيذي الجديد لـ"تويتر" إيلون ماسك أن الشركة ستفرض رسومًا قدرها 8 دولارات شهريًا مقابل خدمة علامة التحقق الزرقاء، في الوقت الذي يسعى فيه إلى زيادة الاشتراكات وجعل شبكة التواصل الاجتماعي أقل اعتمادًا على الإعلانات.

وكتب ماسك في تغريدة على حسابه: "القوة للناس! أزرق مقابل 8 دولارات شهريا"، وذلك في إشارة إلى علامة التوثيق الزرقاء التي تظهر قرب الحسابات الموثقة، موضحًا أن الخطة الجديدة ستقلب "نظام الأسياد والفلاحين الحالي" وتخلق مصدرًا جديدًا لإيرادات المنصة.

وفي تغريدته على المنصة، وصف ماسك نظام "تويتر" الحالي -الأسياد/ القرويين- الذي يميز أصحاب العلامة الزرقاء عن غيرهم بأنه "هراء".

وأوضح أنّ "رسم العلامة الزرقاء سيختلف من دولة لأخرى"، وذكر أنّ "من يدفعون 8 دولارات ستكون لهم الأولوية في كثير من مميزات المنصة، وسيتمكنون من مشاركة فيديوهات، ورسائل صوتية أطول، وستظهر لهم إعلانات أقل بنسبة 50%".

كما أعلن ماسك عن "فتح باب المكافآت المالية لأصحاب المحتوى على منصة "تويتر"، وتحولها لمصدر دخل لمنشئي المحتوى"، وقال: "سيعطي هذا أيضا تويتر مصدر دخل لمكافأة صانعي المحتوى".

وتتيح امتيازات التوثيق المسموح بها حاليا مقابل 5 دولارات شهريا تعديل التغريدات.

ويُمكن لحسابات مُعينة فقط طلب التوثيق، من بينها الحكومات والشركات ووسائل الإعلام والشخصيات السياسية والثقافية والرياضية، ويمكن أن تفقد هذه الحسابات شارتها الزرقاء إذا لم تحترم قواعد المنصة.

هذا وأتم ماسك في وقت سابق صفقة الاستحواذ على شركة "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، معلنًا توليه منصب المدير التنفيذي للشبكة، وذلك بعد أيام من إقالته الرئيس السابق باراك أغراوال والعديد من المسؤولين الآخرين.

وأشار ماسك إلى أن الشركة ستشكل مجلسًا جديدًا لمراقبة المحتوى، دون أن يقدم الكثير من التفاصيل، وطلب من المهندسين العمل بلا كلل على هذا الإصلاح الشامل للنظام.

0

تويترايلون ماسك

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل