طوفان الأقصى

الخليج والعالم

القوات الروسية تحبط هجمات أوكرانية على عدة محاور 
01/11/2022

القوات الروسية تحبط هجمات أوكرانية على عدة محاور 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أحبطت سلسلة هجمات أوكرانية باتجاه كوبيانسك، وكراسني ليمان ونيكولايف-كريفوي روغ، مؤكدة مقتل نحو 300 عسكري أوكراني.

وجاء في بيان للدفاع الروسية اليوم الثلاثاء: "استهدفت قواتنا بضربات قوية بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة بعيدة المدى أنظمة التحكم والاتصالات والطاقة في أوكرانيا، ما أدى إلى عرقلة تقدم القوات الأوكرانية وشل دعمها اللوجستي بشكل كبير". 

وأدت هذه الضربات بحسب البيان إلى عرقلة نقل عتاد القوات الأوكرانية إلى مناطق القتال بالسكك الحديدية. فضلًا عن تعطيل الإنتاج في مؤسسات المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا بعد استهدافه.

كذلك أحبطت القوات الروسية محاولات هجومية بكتيبة مجموعة تكتيكية معززة بمرتزقة أجانب في اتجاه نيكولايفكا وكوزيموفكا في لوغانسك، وأورليانكا في منطقة خاركوف، وتمت تصفية 150 مسلحًا، وفق البيان.

وأضافت الدفاع الروسية أنه "في اتجاه كراسني ليمان، أحبطنا تقدم القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه شيرفو ونوبوفكا وماكيلفيكا في لوغانسك، وتمت تصفية أكثر من 30 عسكريًا أوكرانيًا.

وتابع البيان: "في اتجاه نيكولايف-كريفوي روغ أحبطت قواتنا محاولات هجومية في اتجاهات ميلوفو وسوخانوفو وبروسكينسكو وكوسترومكا وزيليني غاي في منطقة خيرسون. وتمت تصفية أكثر من 110 عسكريين وتدمير عتادهم العسكري بالكامل".

وأكد البيان أن القوات الروسية دمرت 8 مواقع قيادية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نيكولايف، وفي أندريفكا في منطقة خيرسون، وفوديان في دونيتسك، وستيبوفايا وإيفانوفكا وغولوبوفكا وغيرها في منطقة خاركوف، بالإضافة إلى تدمير 63 وحدة مدفعية.

وبحسب البيان، تم تدمير ثلاثة مستودعات للذخيرة في مناطق كولوديزي ونيفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفايا كامينكا بمنطقة خيرسون. وتدمير رادارين مضادين للبطارية AN / TPQ-50 أميركية الصنع في منطقة بيلوغوروفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وسوليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأسقطت القوات الروسية مقاتلة أوكرانية من طراز Su-24 في منطقة أبوستولوفو في دنيبروبتروفسك، و9 طائرات بدون طيار في مناطق يفجينوفكا، وكراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية، وفويفودوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وإنيرغودار في منطقة زابوروجيه، وفاسيليفكا، وكالينينسكايا، ودوسليدنوي، وشيرفونوي بودوليا في خيرسون.

كما أعلنت الدفاع الروسية عن اعتراض وإسقاط صاروخ باليستي من طراز "توشكا يو" في الجو بالقرب من قرية أنتونوفكا بمنطقة خيرسون، بالإضافة إلى ست قذائف من نظام إطلاق صواريخ "ألدر" المتعددة بالقرب من مدينة دونيتسك.
 

وزارة الدفاع الروسية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل