يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

افتتاح الجولة الثامنة للدوري اللبناني لكرة القدم
28/10/2022

افتتاح الجولة الثامنة للدوري اللبناني لكرة القدم

تفتتح عند الثالثة عصر الجمعة منافسات الجولة الثامنة للدوري اللبناني لكرة القدم قبل التوقف الذي فرضه انشغال المنتخب الأولمبي في بطولة اتحاد غرب آسيا المقررة الأسبوع المقبل في السعودية ومن ثم دخول المنتخب الأول معسكرا اعداديا في دبي يخوض خلاله مباراة ودية أمام الكويت.

وتفتتح الجولة بمواجهة البرج المتصدر والحكمة الثامن على ملعب بحمدون البلدي في مباراة سيسعى خلالها البرج لاستعادة توازنه وتحقيق الفوز بعد الخسارة أمام الأنصار للحفاظ على الصدارة قبل فترة التوقف.

في حين يطمح الحكمة صاحب السبع نقاط لتعويض سقوطه أمام التضامن صور والاقتراب أكثر من منطقة الأمان.

ويستضيف شباب الساحل الخامس الشباب الغازية على ملعب العهد في مباراة صعبة على الفريقين فالأزرق يطمح لتحقيق الفوز ومواصلة السباق على مراكز المقدمة بعد تعثره أمام طرابلس في الجولة الماضية معولا على نجمه الأول زين فران وكوكبة من اللاعبين المميزين لكسب النقاط الثلاث أمام فريق عيند يطمح لمحو النتائج السلبية في الفترة الأخيرة.

ويواجه العهد حامل اللقب التضامن صور في اختبار صعب عند الرابعة إلا ربع عصرا على ملعب جونيه البلدي.

ويدخل العهد اللقاء وعينه على تحقيق الفوز لمواصلة المنافسة أمام فريق صعب تظلمه النتائج ويطمح للخروج بنقطة على الأقل.

واعتبر المدير الفني للعهد باسم مرمر خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة ان الفريق لا يعاني من إصابات وصفوفه شبه مكتملة وهناك اصرار لتحقيق الفوز لا سيما بعد النتيجة التي تحققت أمام الصفاء وعلينا نسيان نتيجة المباراة ونلعب كل مباراة كأنها مباراة كأس  والهدف الفوز.

ولفت إلى النتائج تظلم فريق التضامن الذي يؤدي كرة قدم جميلة لكنه لا يوفق بالنتيجة.

جولة للجنة الشباب والرياضة على المدينة الرياضية وملعب بيروت البلدي
بعد خروج المدينة الرياضية وملعب بيروت البلدي عن الخدمة منذ سنوات بسبب الاهمال المتراكم.

جال الخميس رئيس لجنة الشباب والرياضة سيمون أبي رميا برفقة أعضاء اللجنة على المدينة الرياضية وملعب بيروت البلدي بحضور محافظ بيروت مروان عبود ورئيس مجلس إدارة المنشآت الرياضية رياض الشيخة.

وأعلن أبي رميا بعد جولته ان هناك اقتراحات ستقدم من خصخصة أو شراكة والكل يدرس على طاولة البحث، مشيرا إلى احتمال إقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص لاعادة احياء المرفقين المهمين.

وتحدث أبي راميا عن نقاشات ستحصل داخل اللجنة للعمل على ضخ الحياة في هذه المنشآت.

حيدر خريس إلى الحكمة

أعلنت إدارة نادي الحكمة عن تعاقدها مع اللاعب حيدر خريس قادما من الصفاء بعقد انتقال حر.

وسبق لخريس الذي تعرض لعقوبة كبيرة الموسم الماضي ان لعب للنجمة والصفاء.

انتصار جديد للحكمة في دوري كرة السلة

واصل فريق الحكمة مسلسل انتصاراته في دوري كرة السلة وتغلب على أكادمية نديم سعيد 81-64 في افتتاح الجولة الخامسة للبطولة ليرفع الأخضر رصيده إلى عشر نقاط في الصدارة.

الاتحاد الدولي لكرة السلة يوقف افضل لاعبي آسيا

أوقف الاتحاد الدولي لكرة السلة نجم منتخب لبنان وأفضل لاعب في آسيا وائل عرقجي لمباراة دولية واحدة أمام نيوزيلندا المقررة في العاشر من الشهر المقبل ضمن النافذة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة السلة.

ويأتي إيقاف عرقجي بسبب مشادة بينه وبين لاعب منتخب الأردن أحمد الدواري في الفندق خلال منافسات كأس آسيا الأخيرة التي جرت في أندونسيا في تموز الماضي وحل لبنان وصيفا.

بينما أوقف الفيفا الدويري لخمس مباريات.
 

لبنانكرة القدمكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة