يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

اليابان وأميركا وكوريا الجنوبية توجه رسالة "قوية" لكوريا الشمالية
26/10/2022

اليابان وأميركا وكوريا الجنوبية توجه رسالة "قوية" لكوريا الشمالية

تُجري كوريا الشمالية اختبارات الأسلحة بوتيرة غير مسبوقة هذا العام، إذ أطلقت أكثر من 20 صاروخًا باليستيًا، حلّق أحدها فوق اليابان، مما أثار حفيظة الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، علمًا أن الأخيرة لديها كم هائل من الأنشطة العسكرية، واتفقت الدول الثلاث على تعزيز الردع خوفًا من "التهديد العسكري" الكوري الشمالي. 

وفي السياق، تعهّدت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية بردّ "لا مثيل له"، في حال أجرت كوريا الشمالية سابع اختبار نووي لها.

ويأتي هذا فيما تعتقد واشنطن وحلفاؤها بأن كوريا الشمالية يمكن أن تكون على وشك استئناف اختبار القنابل النووية لأول مرة منذ عام 2017.

في السياق، قال نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي تشو هيون دونغ في مؤتمر صحفي في طوكيو "إننا اتفقنا على أن ردًّا لا مثيل له سيكون ضروريًا، إذا مضت كوريا الشمالية قدمًا في إجراء اختبار نووي سابع".

وكان تشو هيون دونغ يتحدّث إلى جانب نظيرَيه الياباني والأميركي، ونائب وزير الخارجية الياباني تاكيو موري، ونائبة وزير الخارجية الأميركي ويندي شيرمان.

من جهتها، أكّدت شيرمان أنها تحثّ كوريا الشمالية على الامتناع عن مزيد من الاستفزازات، واصفةً "ممارساتها بالأعمال المتهوّرة التي تزعزع استقرار المنطقة"، بحسب تعبيرها.

كوريا الشماليةكوريا الجنوبيةاليابان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة