ramadan2024

فلسطين

مداهمات وحملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية
26/10/2022

مداهمات وحملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلية" فجر اليوم الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة بعد اقتحامات لمنازل المواطنين حيث تركزت الاعتقالات في عدة أحياء من نابلس، بالإضافة إلى جبع جنوب جنين.

وقد أفيد عن اعتقال قوات الاحتلال لـ20 فلسطينيًا في مختلف مناطق الضفة الغربية: إياد النابلسي شقيق الشهيد إبراهيم النابلسي- نابلس، طلال العمور- تقوع جنوب بيت لحم، سند طلال العمور- تقوع، عبدو الرجبي- الخليل، الفتى أيهم عناية- عزون شرق قلقيلية، الفتى وديع عناية- عزون، باسل معن النمورة- دورا جنوب الخليل، المحرر محمود علاونة- جبع جنوب جنين، أحمد ملايشة- جبع، أشرف برقان- القدس، كريم أبو جمل- القدس، كريم ياسر قادوس- عراق بورين جنوب نابلس، أحمد فلاح ديرية- بيت فجار جنوب بيت لحم، يحيى مبروكة- نابلس، المحرر بشار أحمد كنعان- جبع، المحرر أنس وليد فواخرية- جبع، المحرر فرحات محمد علاونة- جبع، أحمد نبيل أبو عيد- بدو شمال غرب القدس، عبد الله الشيخ- بدو، إبراهيم أبو عيد- بدو

وفي سياق متصل، أعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس عن تأخير الدوام ساعة واحدة بسبب اقتحام الاحتلال لأحياء عدّة من المدينة.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال قرية عراق بورين جنوبي نابلس، فيما تعرضت قوات الاحتلال لإطلاق نار من مقاومين في شارع القدس شرقي المدينة خلال انسحابها باتجاه معسكر حوارة.

وتصاعدت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة بشكل كبير، فقد تم رصد 61 عملاً مقاوماً، تزامناً مع ارتقاء ستة أقمار من المقاومين الفلسطينيين في نابلس ورام الله فجر أمس.

وبحسب تقرير صادر عن مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، فقد وقعت عملية طعن وسبع عمليات إطلاق نار استهدفت قوات الاحتلال والمستوطنين، إلى جانب تفجير عبوتين ناسفتين، والتصدي لثمانية اعتداءات للمستوطنين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.
 

الضفة الغربيةالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة