يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

28/03/2019

"الوفاء للمقاومة": ما يتعرض له حزب الله بسبب الإجراءات الاميركية وسام عز يزيّن صدور الوطنيين

 

دانت كتلة "الوفاء للمقاومة" مضمون إعلان الرئيس الاميركي دونالد ترامب عن سيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل، واعتبرت عقب إجتماعها الدوري أنه "صدر عن غير ذي صفة قانونية ولا يجوز مطلقاً  ترتيب أي أثر عملي عليه"، ورأت الكتلة أن جُلَّ ما يؤديه اعلان ترامب على الصعيد السياسي هو تأكيد انحياز الادارة الامريكية للعدو الصهيوني ولمشاريعه الاستيطانية والتوسعية وللنزعة الارهابية التي تحرِّض على مواصلة العدوان ضد شعوب ودول المنطقة العربية والاسلامية، ودعت الى ما دعا اليه سماحة الامين العام لحزب الله (السيد حسن نصر الله) الدول العربية الى سحب مبادرتهم لـ "السلام" باعتبار أن الاعلان الرئاسي الامريكي هو انهاء عملي لكل ما يروج من جهود لتحقيق تسوية مزعومة.

وشجبت الكتلة أهداف ومضامين التصريحات العدائية والتحريضية التي كشف عنها وزير الخارجية الامريكي خلال زيارته لبيروت، معتبرة أن كل ما يتعرض له حزب الله بسبب الاجراءات الامريكية وسياساتها العدوانية هو وسام عزٍّ يزيِّن صدور الوطنيين الشرفاء الذين يرفضون الاحتلال والإرهاب والتدخل الاجنبي في شؤون بلدهم السيادية والداخلية.

وأضافت "الكتلة قد ازدادت قناعتها بوجوب العمل على تأمين العودة للنازحين السوريين الى بلادهم كي لا يكونوا ضحايا سياسات عدوانية تستهدف اثارة فتن او تقرير وقائع تتعارض مع مصالح لبنان وسوريا في المنطقة"، مبدية ارتياحها وتقديرها للموقف الرسمي الموحد في مضمونه والمعبر عن المصلحة الوطنية العليا للبنان.

ورحبت كتلة "الوفاء" ببدء النقاش الحكومي حول خطة النهوض بالكهرباء ودعت الى التوافق على قواعد تأمين انتاج كهرباء 24 على 24 ساعة وحسن ادارتها ونقلها وتوزيعها.. وتوسل ادنى كلفة لذلك مع ضمان النوعية في معامل الانتاج واستمرارية عملها.

كذلك دعت الكتلة الى اسراع الحكومة في احالة مشروع الموازنة العامة الى المجلس النيابي لمناقشته واقراره، وأوصت الكتل النيابية بالحرص على رفض البنود الموجبة لكل انفاق غير مبرر ولا ضرورة له.

وحيّت الكتلة الشعب الفلسطيني  في يوم الارض وثمنت مواجهته ومقاومته للعدوان "الاسرائيلي" على غزة، وأكدت بأن المجاهدين والشهداء من أبناء شعبنا الفلسطيني كافة يرسمون ملحمة النصر والتحرير، وانّ هذا الشعب المجاهد لا يمكن أن يهزم امام آلة العدو الصهيوني.

وباركت الكتلة سواعد ابطال اليمن العزيز الذين تصدوا ببسالة وعلى مدى أربع سنوات متواصلة لتحالف العدوان الامريكي – السعودي وتمكنوا من افشال  اهدافه السياسية، واستطاعوا احتواء كل العواصف العدوانية ببركة اعصار ارادتهم المؤمنة وصولاً الى ملامسة مرحلة انهاء المؤامرة ووضع حد للحرب الظالمة والمجرمة.

وأعربت الكتلة عن حزنها العميق لضحايا عبَّارة الموصل، مؤكدة تعاطفها مع اهلهم المفجوعين وتضامنها مع كل الشعب العراقي لتجاوز هذا المصاب الجلل راجين الله عزوجل أن يتلطف دائماً بعباده الممتحنين.

إقرأ المزيد في: لبنان