طوفان الأقصى

فلسطين

عملية طعن بطولية في القدس المحتلة.. إصابة مستوطن بجروح خطيرة واستشهاد المنفذ
22/10/2022

عملية طعن بطولية في القدس المحتلة.. إصابة مستوطن بجروح خطيرة واستشهاد المنفذ

أصيب مستوطن صهيوني، مساء اليوم السبت، بعملية طعن قرب التلة الفرنسية في القدس المحتلة، فيما استشهد المنفّذ بعد انسحابه من المكان وإطلاق النار تجاهه في حي الشيخ جراح.

وأشارت وكالة "شهاب" نقلًا عن مصادر إلى أنّ المستوطن يبلغ من العمر 20 عامًا، وأصيب بجراحٍ خطيرة، ونقل على إثرها مستشفى "شعاري تسيديك"، ويعاني من جروح خطيرة في جسده.

واستدعت قوات الاحتلال العديد من قواتها إلى مكان عملية الطعن في القدس، وقاموا بعمليات تمشيط واسعة شاركت فيها المروحيات العسكرية لتحديد مكان المنفّذ.

ووثّقت مقاطع فيديو إطلاق جنود الاحتلال النار صوب شاب فلسطيني داخل ملعب بالقرب من حي الشيخ جراح على بعد 1 كيلو متر من مكان تنفيذ العملية، بزعم تنفيذه لعملية الطعن، ما أدّى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلتين أسبوعاً حافلاً بالمقاومة والمواجهات التي امتدت على نطاق واسع، أصيب خلالها عدد من جنود الاحتلال والمستوطنين فيما استشهد 4 مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال.

وخلال هذا الأسبوع، استشهد 4 فلسطينيين، وأصيب 15 جنديًا صهيونيًّا ومستوطنًا، ورصدت 200 نقطة مواجهة، و29 عملية إطلاق نار، و58 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق.

وتصاعدت حدة الغضب في أحياء القدس وبلدة الطور خاصة بعد أن أقدم مستوطنون على اختطاف الطفلة نورهان الصياد 14 عامًا لنحو 12 ساعة والاعتداء عليها بالضرب.
كما شهدت مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة مسيرات ومواجهات عنيفة مع الاحتلال خلال اليومين الماضيين، عقب استشهاد البطل المقدسي عدي التميمي منفذ عمليتي حاجز شعفاط و"معالي أدوميم"، التي أسفرت عن مقتل مجندة وإصابة عدد من جنود الاحتلال.

القدس المحتلةفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة