طوفان الأقصى

الخليج والعالم

قائد عمليات غرب نينوى: سنجار آمنة وبإمكان النازحين العودة
22/10/2022

قائد عمليات غرب نينوى: سنجار آمنة وبإمكان النازحين العودة

أكد قائد عمليات غرب نينوى في الجيش العراقي اللواء الركن جبار الطائي أنه ليس هناك أيّة قوة أجنبية في سنجار، مشيرًا الى أن الوضع الأمني مستقر، وهو أكثر أمنًا من الكثير من المناطق الأخرى في العراق، مشيرًا إلى إمكانية عودة النازحين إلى سنجار.

وقال الطائي في تصريح "لدينا خطة بخصوص عودة النازحين الى سنجار"، داعيًا إياهم للعودة، موضحًا أن "هنالك استمارة خاصة لذلك، وبإمكان المواطن أن يملأها ويقدم المستمسكات الرسمية، وبدورنا سنقوم بتسهيل عودتهم الى القضاء".

وأضاف "لدينا عناصر كفوءة لمساعدة العوائل التي تحتاج الى عمليات فحص لمنازلها للتأكد من خلوّها من المخلّفات الحربية"، لافتًا إلى أن "العمل جارٍ على تذليل معوقات عودة النازحين الى مناطقهم الأصلية"، مشددًا على أن الوضع الأمني في سنجار مستقر. 

وإذ نفى الطائي وجود قوات أجنبية، لفت الى "وجود قسم من الأيزيديين الذين يؤمنون بأفكار حزب العمال الكردستاني، وقد يحدث بين الحين والآخر تسلل لبعض المقاتلين الأجانب بصورة غير شرعية، لكن سيتم القبض عليهم وتسليمهم الى الجهات المختصة".

وأعلن الطائي عن "البدء بإنشاء مانع حماية في الحدود العراقية السورية، يتألّف من خندق بعرض 3 أمتار وعمق 3 أمتار، يتعذر عبوره من المواطنين، وتوجد خلفه أسلاك شائكة، ومن ثم جدار مشبك، وبعدها خطوط أبراج مزودة بكاميرات رؤية ليلية ونهارية".

الجيش العراقينينوى

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل