ramadan2024

فلسطين

الضفة والقدس تقاومان.. ونابلس محاصرة لليوم 12 على التوالي
22/10/2022

الضفة والقدس تقاومان.. ونابلس محاصرة لليوم 12 على التوالي

تشهد مناطق الضفة والقدس المحتلتين ارتفاعًا في وتيرة العمليات الفدائية، ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والتي من ضمنها الحصار الصهيوني على نابلس، فقد أطلق مقاومون فلسطينيون فجر اليوم النار تجاه قوات الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

واستهدف المقاومون بوابل من الرصاص الكثيف قوات الاحتلال على الحاجز، فيما لم ترد أي معلومات عن وقوع إصابات.

بالتزامن، تواصل قوات الاحتلال لليوم الثاني عشر على التوالي تضييق الخناق على المواطنين في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، بذريعة تصاعد أعمال المقاومة من المنطقة، وتمنع حركة المواطنين، كإجراء عقابي جماعي على أهالي المحافظة.

ويكشف الحصار على نابلس التي تضم أكثر من 425 ألف فلسطيني عن معاناة حقيقية يعيشها الفلسطينيون في المدينة المحاصرة، وينذر بمفاقمة الأوضاع الصحية والبيئية إذا ما استمر.

وأغلقت قوات الاحتلال غالبية الحواجز الرئيسية والفرعية ومنعت المواطنين أمام حركة المركبات من داخل نابلس إلى خارجها. ومنعت قوات الاحتلال حركة المركبات في الكثير من الأحيان عبر الحواجز والطرق المختلفة، وخاصة في قرى جنوب وشرق المحافظة.

وشهدت مدينة نابلس حراكًا ميدانيًّا، ودعوات وطنية، للتحرك باتجاه الحواجز الإسرائيلية للضغط على الاحتلال لتخفيف الحصار، في ظل دعوات متزامنة لتعزيز صمود الأهالي في نابلس وتوفير الاحتياجات اللازمة لهم.

القدس المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة