ramadan2024

لبنان

وزير العمل: أجواء إيجابية ترافق البحث في الزيادة على رواتب القطاع الخاص
20/10/2022

وزير العمل: أجواء إيجابية ترافق البحث في الزيادة على رواتب القطاع الخاص

أعلن وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم عن أجواءٍ إيجابيةٍ ترافق البحث في زيادة بدل غلاء معيشة على رواتب وأجور موظفي القطاع الخاص.

وعقب ترؤسه الاجتماع الثامن للجنة المؤشر قال بيرم "تم الاستماع لدراسة حول اعتماد مشروع نظام المعاش التقاعدي في القطاع الخاص إلى جانب تعويض نهاية الخدمة، هناك عدة أسئلة طُرِحت حول الموضوع وامكانية القبول مرتفعة لأنه نظام اصلاحي مهم".

وأعلن أنّه "تم الاستماع إلى الارقام الجديدة التي قدمتها إدارة الاحصاء المركزي عن تطور الاسعار ورأينا التضخم الحاصل، وكان الجو ايجابيًا والجميع منفتح لكي نخطو خطوة إلى الامام ليتناسب الوضع في القطاع الخاص مع ما قررته الدولة في القطاع العام ليبقى هناك نوعًا من التوازن".

وقال بيرم "اُبلغنا خلال الاجتماع أنّه صدر في الجريدة الرسمية اليوم مرسوم زيادة الـ600 الف ليرة، وهذا يعني أنّه لم يعد هناك أيّ عامل خاضع لقانون العمل يقبض أقل من مليونين وستمائة ألف ليرة إضافة إلى بدل النقل اليومي 95 ألف ليرة".


وحضر الاجتماع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الدكتور شارل عربيد، المدير العام للضمان الاجتماعي محمد كركي، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر ونائبه حسن فقيه، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، نائب رئيس جمعية الصناعيين زياد بكداش، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت نبيل فهد، ممثل وزارة المال الدكتور شربل شدراوي، ممثل الجامعة اللبنانية الدكتور انيس ابو دياب، المدير العام لادارة الاحصاء المركزي مارلين باخوس، وزياد عبدالله، نزيه جباوي عن رابطة المعلمين ومقرر اللجنة علي فياض، وعن وزارة العمل الدكتور ايمان خزعل، الدكتورة بتول الخنسا، والدكتور زهير فياض، بالاضافة الى خبراء في منظمة العمل الدولية.

قانون العملوزارة العمل

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل