jenen

لبنان

حمادة: لإنجاز الاستحقاقات الدستورية بعيدًا عن الكيد والاستفزاز

19/10/2022

حمادة: لإنجاز الاستحقاقات الدستورية بعيدًا عن الكيد والاستفزاز

أكّد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب إيهاب حمادة ضرورة "إنجاز الاستحقاقات الدستورية في أوقاتها ومواعيدها"، مضيفًا أن "انتخاب رئيس للجمهورية يجب أن يحصل بالشروط والمهل الدستورية، وليس عن طريق الكيد والابتزاز أو ترشيح مستفزين".

ودعا حمادة في كلمة له خلال مؤتمر صحافي في cnam (معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية التابع للجامعة اللبنانية) في بعلبك كل الأفرقاء للاتفاق على رئيس يؤمن بلبنان ضمن العنوان العريض.

وفي ملف تشكيل الحكومة، قال حمادة: "لا بد من تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات"، لافتًا إلى أننا "نسعى من موقعنا لتجاوز كل المعوقات وتذليل العوائق من أجل الوصول إلى حكومة فاعلة على المستوى السياسي والاقتصادي والمالي".

حمادة: لإنجاز الاستحقاقات الدستورية بعيدًا عن الكيد والاستفزاز

وشدد على "أننا في طليعة من يسعى لذلك ضمن المهل الدستورية، بعيدًا عن الكيدية والاستفزاز وبالتعاون نستطيع أن نتجاوز كل المعوقات".

وفي الشأن التربوي، أكد حمادة "أننا لن نترك طالبًا جامعيًا - أو حتى في التعليم الثانوي والأساسي - خارج المقاعد الدراسية، على الرغم من أننا نمر بأزمات".

ورأى أن "معهد cnam يسد ثغرة أساسية على المستوى التربوي من أجل تطوير السقف الجامعي"، مشيرًا إلى أن "كتلتنا كان لها موقف واضح على مستوى الموازنة مرتبط بعدة شروط، وكان من ضمنها زيادة 500 مليار على موازنة الجامعة اللبنانية، بما يمكنها من تشغيل نفسها لانطلاقة العام الدراسي".

لبنانالجامعة اللبنانيةايهاب حمادة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة