طوفان الأقصى

فلسطين

السعودية تفرج عن ممثل حركة "حماس" الأسبق محمد الخضري
19/10/2022

السعودية تفرج عن ممثل حركة "حماس" الأسبق محمد الخضري

بعد ثلاث سنوات على اعتقاله ضمن حملة اعتقالات طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الأربعاء أنّ السعودية أفرجت عن ممثل الحركة السابق في الرياض الدكتور محمد الخضري المعتقل لدى المملكة منذ عام 2019.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في تغريدة عبر "تويتر" : "نثمّن عاليًا قرار المملكة العربية السعودية الإفراج عن د. محمد الخضري، الممثل السابق للحركة لدى المملكة، سائلين المولى أنّ تكون الخطوة مقدمة لفتح صفحة جديدة واستكمال الإفراج عن بقية المعتقلين"، وشكر الأردن التي وافقت على استقبال الخضري للعلاج.

السعودية تفرج عن ممثل حركة "حماس" الأسبق محمد الخضري

من جهته، الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم قال إنّ "إفراج السعودية عن الخضري، خطوة بالاتجاه الصحيح"، مرحبًا باستقبال الأردن له، وأمل أن تستكمل هذه الخطوة بالإفراج عن المعتقلين كافة هناك.

بدوره، قال الناطق باسم حركة "حماس" عبد اللطيف قانوع: "السعودية أفرجت عن ممثل الحركة السابق لديها محمد الخضري وهو متجه إلى الأردن"، آملًا أن يكون ذلك خطوة على طريق إنهاء وتسوية قضية جميع المعتقلين من أبناء الحركة ومناصريها في المملكة.

ويُعاني الخضري (84 عامًا) من وضع صحي بالغ التعقيد، فاقمته إصابته بمرض السرطان، الذي أنهك بنيته الجسدية.

وكانت منظمة "العفو" الدولية قد دعت السعودية إلى الإفراج عن الخضري بعد تدهور صحته جرّاء عدم حصوله على الرعاية الصحية، ووضعه في ظروف احتجاز سيئة.

يُذكر أنّ السلطات السعودية كانت قد اعتقلت الخضري الذي كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع الرياض في أيلول/سبتمبر عام 2019، بحسب ما أعلنت حركة "حماس" في بيان لها، مشيرةً إلى أن سنّ الخضري ومرضه لم يشفعا له.

السعوديةحركة المقاومة الإسلامية ـ حماسالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل