jenen

لبنان

الشيخ حمود مستقبلًا وفدًا سويسريًا: الجميع ضد التوطين

18/10/2022

الشيخ حمود مستقبلًا وفدًا سويسريًا: الجميع ضد التوطين

استقبل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في مكتبه في صيدا وفدًا سويسريًا من مركز الحوار الانساني السويسري.

وخلال اللقاء، أثار الشيخ حمود أوضاع المخيمات الفلسطينية في لبنان وحاجاتها، وعرض ملخصًا للوجود الفلسطيني في لبنان منذ النكبة الى يومنا هذا والمراحل التي مرّ بها والجهات المتعددة التي مارست الظلم على المخيمات.

كما تحدّث عن فترة المقاومة الفلسطينية بإيجابياتها وسلبياتها، حيث تنعم المخيمات باستقرار نسبي بفضل الجهود المتواصلة التي قام بها كثيرون، ومنهم اللواء عباس ابراهيم عندما كان عقيدًا في الجيش اللبناني ومسؤول مخابرات الجنوب، وأكد سماحته أن الجميع ضد التوطين، ولكن البعض ضده خوفًا على القضية الفلسطينية، والآخرون ضد التوطين خوفًا من الفلسطينيين ومن اختلال الميزان الديمغرافي.

كما جرى البحث في الأوضاع في لبنان بشكل عام، واستغرب الوفد ما أثير حول العشاء الذي كان مقررًا سابقًا، واستنكر كيف أثيرت بسببه إشكالات لا علاقة لها بالعشاء ولا بفكرة الحوار، حيث طُرح الموقف وكأنه يتناقض مع الطائف، وما يعنيه بالنسبة للسلم الأهلي اللبناني، وأكّد أنه من الواضح أن ثمة من تضرر من فكرة الحوار فأساء اليها، بحسب كلام الوفد.

وأكّد الوفد أن الاهتمام السويسري بتثبيت السلم الأهلي في لبنان، والسعي لإعادة دوره الاقتصادي والسياسي الفعّال في المنطقة سيستمر على كافة الصعد.

لبنانالشيخ ماهر حمود

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة