ramadan2024

لبنان

السيد إبراهيم أمين السيد: ما حصل هو إنتصار في التّهديد بالحرب وليس بالحرب
15/10/2022

السيد إبراهيم أمين السيد: ما حصل هو إنتصار في التّهديد بالحرب وليس بالحرب

أكّد رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد أنّ لبنان حصل على حقّه (في تعيين الحدود البحرية) بدون حرب، وهذا الأمر لا يستطيع أن يفعله أحد في هذا العالم مع أميركا و"إسرائيل".

كلام السيد إبراهيم أمين السيد جاء خلال لقاءٍ علمائي أقامه حزب الله في منطقة جبل عامل الثانية في مدينة الإمام الخميني الشبابية في زوطر الشرقية جنوب لبنان، بمناسبة ولادة الرسول الأكرم (ص) وحفيده الإمام الصّادق (ع) بمشاركة واسعة من علماء الدين.

السيد إبراهيم أمين السيد: ما حصل هو إنتصار في التّهديد بالحرب وليس بالحرب

وطمأن رئيس المجلس السياسي في حزب الله إلى أنّه "نحن في حالة تقدّم، وأعداؤنا في مرحلة تراجع، وما حصل هو انتصار في التهديد بالحرب وليس بالحرب، وهذه التحوّلات عظيمة جدًا في المنطقة".

وفي موضوع الإنتخابات الرئاسية، تساءل السيد إبراهيم أمين السيد قائلاً: "هل اللبنانيون قادرون أن يتّفقوا على رئيس ويذهب الجميع لانتخابه؟"، وأضاف "هناك صعوبة، خاصة أنّ الدول الخارجية "أميركا وأوروبا والسعودية"، يعملون ليضغطوا من أجل أن يأتي رئيسًا كما يريدون، لكن لن يقدِروا على هذا الأمر وخاصّةً أنّهم لا يملكون الثُلثَين في المجلس النيابي".

واعتبر السيد إبراهيم أمين السيد أنّ "المنهجيّة التي ستُعتمد هي منهجية الإتصال والتواصل مع كلّ الأطراف من أجل الوصول إلى رئيس يقبل به الجميع أو الأغلبية، وبدأت الإتصالات".

وخلص بالقول "نحن نرى من أجل مصلحة إنقاذ البلد من الأزمات والمشاكل والوضع الإقتصادي والمعيشي أنّ نتوافق على رئيس يُؤمَّن له أرضية سياسية مستقرّة ومناسبة وداعمة حتى نذهب لبرنامج يُنقذ البلد إقتصاديًا ومعيشيًّا، وهذا التوافق سيجري على رئاسة الجمهورية".

تعيين الحدود البحرية

إقرأ المزيد في: لبنان