طوفان الأقصى

الخليج والعالم

المغرب: عشرات المدن تنصر الأقصى في جمعة الغضب
15/10/2022

المغرب: عشرات المدن تنصر الأقصى في جمعة الغضب

نظم الآلاف من المغاربة، الجمعة، أكثر من 30 تظاهرة في 20 مدينة بمختلف أنحاء المغرب، نصرة للمسجد الأقصى وتنديدا بالاقتحامات الصهيونية غير المسبوقة له من المستوطنين.

وجاءت التظاهرات تلبية  لنداء "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة" الداعي لإعلان الجمعة 14 تشرين الأول/أكتوبر يومًا للغضب من أجل الأقصى، تحت شعار "الأقصى خط أحمر"، للتعبير عن رفض الممارسات الصهيونية التي تحاول تقسيمه وتهويده وتدنيسه بحفلات راقصة وماجنة، ولتجديد الدعم والمساندة للأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال.

وشهدت مدن وجدة، مكناس، البيضاء، السطات، آيت ملول، خريبكة، مراكش، الجديدة، أزمور، الزمامرة، فاس، وادي زم، تاوريرت، ومدن الشمال، وقفات رفع فيها المتظاهرون شعارات مناصرة للأقصى ومؤكدة على ارتباط المغاربة الوثيق بالمسجد الأقصى، وعلى الدعم والمساندة اللامشروطة للقضية الفلسطينية عامة.

كما أدان المحتجون، خلال وقفات جمعة الغضب، الصمت الرسمي العربي، وسياسية الكيل بمكيالين التي ينهجها الغرب والمؤسسات الأممية التابعة.

على صعيد آخر، كانت الوقفات مناسبة لتجديد الرفض الشعبي المطلق للتطبيع مع الكيان الصهيوني، والمطالبة بإسقاطه، كما نظمت في عدد من المدن تظاهرات ليلية في إطار جمعة الغضب.

المغربالمسجد الأقصى

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل