يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

مواجهات شديدة في الضفة والقدس وإصابات في صفوف الاحتلال ومستوطنيه
13/10/2022

مواجهات شديدة في الضفة والقدس وإصابات في صفوف الاحتلال ومستوطنيه

اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، أدت إلى إصابة عدد من جنود الاحتلال ومستوطنيه.

هذه المواجهات تأتي نصرة لمخيّم شعفاط وبلدة عناتا المحاصريْن منذ أيام، عقب عملية إطلاق النار البطولية على حاجز "شعفاط"، التي أسفرت عن مقتل مجنّدة وإصابة مجند بجروح حرجة.

وخلال مواجهات في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة اليوم، أصيب جنديان في جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعدما استهدف الشبان الجنود الصهاينة بالحجارة والمفرقعات النارية.

وعمّت مواجهات شديدة معظم بلدات القدس وقراها، وشملت: العيسوية، جبل المكبر، صور باهر، سلوان، راس العامود، مخيم شعفاط، بيت حنينا، حزما، الرام، حي الصوانة، الطور، قلنديا، وادي الجوز.

ونفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار في القدس المحتلة، حيث استهدفوا قوات الاحتلال المتواجدة عند حاجز قلنديا، وقوات الاحتلال خلال اقتحامها بلدة صور باهر.

وفقدت قوات الاحتلال السيطرة على الأحداث المتصاعدة في القدس والتي تعتبر الأعنف منذ معركة "سيف القدس"، وفرضت المواجهات حظراً على خروج مركبات المستوطنين من مستوطنة "بسغات زئيف" والمرور قرب بلدة بيت حنينا.

واندلعت اشتباكات ومواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في محيط قبر يوسف شرق نابلس، واستهدف المقاومون آليات الاحتلال بالرصاص، خلال انسحابها من المنطقة الشرقية، وعلى مدخل مخيم بلاطة.

وأدخلت قوات الاحتلال المستوطنين إلى منطقة قبر يوسف في الآليات العسكرية بدلاً من الحافلات كما اعتادت خلال اقتحام المنطقة، خوفاً من استهدافهم من المقاومة.

وكانت مجموعات "عرين الأسود" قد دعت إلى الاحتشاد في المنطقة المحيطة بقبر يوسف ومواجهة قوات الاحتلال والمستوطنين، ومساندة المقاومين.

واستهدف مقاومون موقعاً لجيش الاحتلال بمحيط مستوطنة "براخا" قرب نابلس.

وامتدت المواجهات والاشتباكات في مختلف مناطق الضفة، حيث استهدف مقاومون قوات الاحتلال عند حاجز سالم غرب مدينة جنين، وألقوا قنبلة محلية الصنع تجاه قوات الاحتلال عند حاجز الجلمة شمال جنين.

وتجدّدت المواجهات في الخليل، حيث تعرض مستوطن لإطلاق نار عند مفترق "زيف" قرب المدينة، وأسقط الشبان طائرة مُسيَّرة لجيش الاحتلال واستولوا عليها في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأصيب مستوطن رشقًا بالحجارة قرب مستوطنة "بسغوت" المقامة على أراضي البيرة، واندلعت مواجهات عنيفة في قرية نعلين غرب رام الله أطلق الشبان خلالها المفرقعات النارية.

وتضرّرت مركبات المستوطنين رشقًا بالحجارة قرب بلدة قصرة جنوب شرق نابلس، وحافلة إسرائيلية جرّاء رشقها بالحجارة قرب قرية الفندق شرق قلقيلية.

كما أحرق شبان مركبة مستوطن بعد دخوله إلى قرية حوسان غرب بيت لحم، وسط مواجهات عنيفة في القرية.

القدس المحتلةالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل