موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الحرس الثوري الإيراني: أي شخص يريد الإضرار بأمننا سيواجه ردّ حاسم
11/10/2022

الحرس الثوري الإيراني: أي شخص يريد الإضرار بأمننا سيواجه ردّ حاسم

أكد قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإسلامية في إيران، الأدميرال علي رضا تنكسيري، أنّ أي شخص يريد الإضرار بأمننا سيواجه ردًا حاسمًا ومؤسفًا من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال الأدميرال تنكسيري في احتفال لمناسبة ذكرى يوم القوات البحرية اليوم الثلاثاء: "بفضل جهود المحاربين الشجعان من القوات البحرية للجيش وحرس الثورة الإسلامية وعمليات النخب الاستخبارية، تم إرساء السيطرة والمراقبة في الوقت الحقيقي والاستقرار والأمن الأمثل في الخليج الفارسي وبحر عمان".

أضاف الأدميرال تنكسيري، في إشارة إلى الرسالة المستمرة للجمهورية الإسلامية، والقاضية بإقامة السلام والصداقة بين الدول: "إن الهجمات والغزوات لم يكن لها مكان في العقيدة العسكرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، والجمهورية الإسلامية دائمًا تريد إرساء السلام والصداقة مع الدول والحكومات المجاورة، وهذه هي إستراتيجيتها الخاصة؛ لكن إذا أراد أحد أن يسيء إلى مقتضيات الصداقة والأخوة، فسنتعامل معه بنفس الإجراء وبنفس المستوى".

وشدد قائد البحرية في الحرس الثوري على "أنّنا لن نبادل أمن إيران بأي قضية، وأي شخص يريد الإضرار بأمننا سيواجه ردًا حاسمًا ومؤسفًا من الجمهورية الإسلامية".

وعرض الأدميرال تنكسيري، لموضوع الاكتفاء الذاتي والاعتماد على الذات للجمهورية الإسلامية الإيرانية في توفير المعدات العسكرية، من خلال تدريب قوات شابة ملتزمة ومتعلمة، وقال: "إنّ جميع المعدات اللازمة للمهام العسكرية صممها وأنتجها هؤلاء العلماء الشباب، بطريقة لا نحتاج فيها إلى مستوردين أجانب إطلاقًا، ونحن مستقلون تمامًا في هذا المجال".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم