يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

لجنة الخارجية النيابية تدعو القمة العربية لاتخاذ موقف حاسم من قرار ترامب بشأن الجولان
27/03/2019

لجنة الخارجية النيابية تدعو القمة العربية لاتخاذ موقف حاسم من قرار ترامب بشأن الجولان

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النيابية جلسة قبل ظهر اليوم في ساحة النجمة، ناقشت خلالها التطورات الاخيرة ولاسيما المتعلقة باعتراف الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن الجولان المحتلّ.

وأدان المجتمعون بأقسى العبارات قرار الرئيس الاميركي بضمّ مرتفعات الجولان المحتلة الى كيان العدو، ورأوا فيه أمرًا بُني على باطل ويشكل انقلابًا كاملًا على القوانين الدولية وميثاق الامم المتحدة وحقوق وسيادات الدول، ما يزيد المخاوف من امتداد الامر الى الارضي اللبنانية المحتلة لانه يشكل سابقة خطيرة يمكن ان تطبقها الولايات الاميركية في اي مكان في العالم.

ورأت اللجنة أن هذا القرار يثبت مرة جديدة أن الولايات المتحدة تعطي الكيان الصهيوني استثناءً دائمًا يُعفيه من الالتزام بالقوانين الدولية أو الالتزام بها بما يضرب بعرض الحائط كل ما درجت عليه القوانين والاعراف السياسية.

كما دعت اللجنة الامم المتحدة للاضطلاع بمسؤولياتها والتأكيد على قراراتها التي تعتبر الجولان أراضٍ محتلة، كما دعت القمة العربية الى اتخاذ موقف حاسم من القرار الاميركي لأجل العمل على إلغاء مفاعليه.

وختمت لجنة الشؤون الخارجية إشادتها بالموقف اللبناني الموحد ازاء هذا التطور الاخير، مؤكدة ضرورة اعتماد سياسة ثابتة موحدة درءًا للمخاطر الكبيرة التي تحيط بالوطن واهله".

وكان قد حضر الجلسة التي عقدت برئاسة النائب ياسين جابر، النواب: آغوب بقرادونيان، ابراهيم عازار، ابراهيم الموسوي، سامي فتفت، علي بزي، فريد البستاني، ميشال موسى، هنري شديد، نعمة افرام.

إقرأ المزيد في: لبنان