طوفان الأقصى

لبنان

جلسة المساءلة النيابية رهن صحة الحريري وبري يحثّ على الإسراع في إقرار الموازنة
27/03/2019

جلسة المساءلة النيابية رهن صحة الحريري وبري يحثّ على الإسراع في إقرار الموازنة

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال اتصال أجراه اليوم برئيس الجمهورية العماد ميشال عون أولوية إقرار الموازنة أولّا وثانيًا وعاشرًا، وفق تعبيره.

وبحسب نواب لقاء الأربعاء، قال الرئيس بري حبّذا لو كانت الموازنة قد أُقرّت قبل تأليف الحكومة، لأننا كنا سنكون أمام فرصة ذهبية لإنجاز هذا الاستحقاق، وكما عبّرتُ سابًا على مجلس الوزراء الإسراع في إقرار الموازنة التي أنجزها وزير المال بأسرع وقت وإحالتها الى مجلس النواب".

الرئيس بري شدد على أن "مجلس النواب سينكبّ على درس الموازنة في لجنة المال لمناقشتها وإقرارها في الهيئة العامة، وأنه اذا لم تخفّض الموازنة العجز بنسبة تزيد عن 1% فإن ذلك يعني أن البلد سيكون بوضع غير جيد".

النواب نقلوا عن الرئيس بري أن جلسة الاسئلة والاجوبة الجمعة ستؤجّل كما جلسة مجلس الوزراء بسبب وضع الصحي لرئيس الحكومة سعد الحريري، وأنه يجري اتصالات من أجل مقاربة موضوعية للوضع الاقتصادي الصعب والدقيق، داعيًا لاتخاذ اجراءات لا تكون على حساب الاستقرار المعيشي لذوي الدخل المحدود.

وبشأن قضية الجولان المحتل، قال الرئيس بري: سُئل الجبل من اين علوك فأجاب من الوادي وهذا هو الحال بالنسبة للعرب الذين أوصلوا الوضع لما هو عليه".

إقرأ المزيد في: لبنان