طوفان الأقصى

اليمن

الحوثي ردًا على بيان مجلس الأمن: لدينا طائرات تعرف وُجهتها
06/10/2022

الحوثي ردًا على بيان مجلس الأمن: لدينا طائرات تعرف وُجهتها

جدّدت حركة "أنصار الله" في اليمن تهديدها باستئناف هجماتها ضد دول العدوان، ردًا على رفض اشتراطاتها دفع رواتب الموظفين في مناطقها، ورفع قيود العدوان عن المنافذ التي تديرها، مقابل تمديد هدنة الأمم المتحدة.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي عبر حسابه على "تويتر"، في تعليقه على تعبير مجلس الأمن الدولي عن قلقه من تهديدات حكومة صنعاء: "لدينا طائرات تعرف وُجهتها رغم الحظر الجوي".

الحوثي توقّف عند وصف بيان مجلس الأمن الدولي بخصوص اشتراطات جماعة أنصار الله لتمديد الهدنة في اليمن بـ "المتطرفة"، فقال في تغريدة أمس على "تويتر" إنه "ليس تطرفًا فك الحصار عن اليمن، وليس تطرفًا تسليم رواتب الموظفين من عائدات النفط، وليس تطرفًا رفع الحظر عن المسافرين إلى مطار صنعاء من جميع الوجهات، إنما التطرف بيان مجلس الأمن".

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية اليمني حسين العزي أن شروط صنعاء ليست صعبة ولا تعجيزية كما يقول المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ.

وأوضح العزي في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" أن "شروطنا تبدو تعجيزية لتحالف العدوان والمجتمع الدولي المتواطئ لأنهم تعودوا على سلب حقوقنا وظنوا أننا شعب بلا حقوق"، وأضاف: "تعتقد قوى العدوان والمجتمع الدولي المتواطئ أن ثرواتنا الوطنية ملكية خاصة لمن يبيعون وطنهم على الرصيف وهذا غير صحيح".

أنصار اللهمحمد علي الحوثي

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة