طوفان الأقصى

لبنان

حملة إزالة المخالفات من طرقات بعلبك الهرمل تنطلق
27/03/2019

حملة إزالة المخالفات من طرقات بعلبك الهرمل تنطلق

أطلق محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر حملة ازالة اللافتات والمخالفات والاعلام والصور من طرقات بعلبك الهرمل بالتعاون مع البلديات والاتحادات.

وخلال مؤتمر صحافي عقده في مركز اتحاد بلديات بعلبك بحضور مدير مديرية العمل البلدي في حزب الله في البقاع حسين النمر ونائبه هاني فخر الدين، ومسؤول الشؤون البلدية في حركة أمل عباس مرتضى ورئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس، اضافة الى رؤساء بلديات واتحادات قرى شرقي وغربي بعلبك والهرمل والبقاع الشمالي، شدد خضر على أهمية اطلاق الحملة وازالة ما يسمى بالتلوث البصري، مطالبًا بازالة كل المخالفات وعدم السماح بوجود لافتات بدون ترخيص من البلدية.

ونوه بشير بتعاون القوى السياسية والحزبية، مشيرًا الى أن الحملة لا تستهدف اي تيار سياسي او قوة حزبية انما الهدف من الحملة ابراز جمالية المنطقة على ابواب موسم سياحي واعد.

وردًا على سؤال حول ازالة المطبات وحواجز الجيش، قال: "منذ شهر آب 2017، وبعد مراسلة تلقيناها من وزارة الاشغال العامة، طلبتُ من الاتحادات والبلديات إزالة المطبات الموجودة على الطرقات، ضمن نطاق الاتحاد أو البلدية، مضيفًا إن "البلديات لم تلتزم وهذه المسالة تتعلق بها".

وأكد خضر ضرورة وجود حواجز تبعث الطمأنينة بنفوس الناس، ولفت الى أن بعض البلديات بدأت حملتها على أن تنطلق بشكل فاعل غدًا.

وختم: "طلبنا من كل البلديات والاتحادات البلدية احترام القانون، وإزالة التعديات على الأملاك الخاصة والعامة، ومنها الأكشاك، فنحن لسنا ضد لقمة الفقير، ولكن يمكن تحصيل الرزق ضمن القانون، ودون أن تتمدد الاكشاك في تعدياتها على الطرقات والأرصفة والأملاك العامة وتحويلها الى مقاه ومطاعم".

وشدد بعدم رفع اي لافتة او صورة بشكل عشوائي او بدون مهلة زمنية.

من جهته، أكد رئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس سعي البلدية من اجل العمل على مطبات مريحة عندما تكون ملزمة وضرورية للسلامة العامة وتخفف من حوادث السير ومن اعداد الضحايا.

وأشار الى أن حملة قمع المخالفات ستبدأ غدًا صباحًا داخل المدينة بمؤازرة ستين عنصرًا من قوى الداخلي الى جانب عناصر شرطة البلدية.

إقرأ المزيد في: لبنان