ramadan2024

الخليج

السعودية: تدهور صحة المعتقلة نوف عبد العزيز بعد تعرّضها للتعذيب
27/03/2019

السعودية: تدهور صحة المعتقلة نوف عبد العزيز بعد تعرّضها للتعذيب

أكدت منظمة "القسط" لحقوق الإنسان تدهور الحالة الصحية للناشطة السعودية المعتقلة نوف عبد العزيز جراء التعذيب في إحدى سجون آل سعود السرية.

وقالت المنظمة الحقوقية عبر حسابها على "تويتر"، إن "نوف" تعرضت للضرب حتى سقطت على الأرض.

وأضافت أنه من غير المؤكد إذا كانت "نوف" قد حضرت الجلسة الفائتة لمحاكمة الناشطات السعوديات أو لا، لكن المصادر تؤكد أنها تمر بظروف صحية صعبة".

وطالبت المنظمة بالإفراج الفوري عن المعتقلة السعودية، مؤكدة أن "ما قامت به أثناء دفاعها عن حقوق الإنسان هو عمل مشروع وسلمي لا تجوز المعاقبة عليه".

بدوره، أكد حساب "معتقلي الرأي" المعني بحقوق الإنسان وشؤون المعتقلين في المملكة عبر "تويتر"، أن "نوف" خضعت لعملية جراحية قبل فترة قليلة، ولا تزال تعاني من آثارها نتيجة منع جميع أنواع الأدوية المسكنة عنها.
 
وتعتبر الناشطة السعودية متخصصة باللغة العربية ومهتمة بالإعلام وعملت في عدة مجالات كالتسويق الإلكتروني، وكان لها إسهامات كبيرة في التوعية بملف المعتقلين في السعودية عبر التدوين.

وكشفت تقارير حقوقية دولية مؤخرًا عن عمليات تعذيب تعرضت لها الناشطات المعتقلات بالسعودية في أماكن احتجاز سرية، تحت إشراف المستشار السابق بالديوان الملكي سعود القحطاني المقرّب بشدة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

إقرأ المزيد في: الخليج