فلسطين

إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال بنابلس

03/10/2022

إطلاق نار يستهدف قوات الاحتلال بنابلس

أطلق مقاومون فلسطينيون، مساء اليوم الاثنين، النار باتجاه حاجز عسكري لقوات الاحتلال قرب مستوطنة "إيتمار" المقامة على أراضي المواطنين جنوب شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة. 

وقالت مصادر عبرية، إن إطلاق النار استهدف قوة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن المكان ذاته تعرض لإطلاق نار أمس. وشهدت الأيام الأخيرة تصاعدًا بعمليات إطلاق النار اتجاه جيش الاحتلال ومستوطنيه في الضفة المحتلة بالتزامن مع الأعياد اليهودية.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة المحيطة بمدخل بلدة بيتا جنوب نابلس بعد إطلاق نار استهدف قوة من جنود الاحتلال.

وفي السياق، أصيب 3 شبان فلسطينيين بالرصاص الحي خلال المواجهات الدائرة على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت إيل" شمال مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم الاثنين.

وأشعل عشرات الشبان الإطارات المطاطية على الطريق بين مخيم الجلزون ومدينة البيرة ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة شاب بالمطاط في الوجه.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بعد قيام الشبان بإشعال الإطارات المطاطية في المكان ورشق قوات الاحتلال بالحجارة، فيما دفع الاحتلال بتعزيزات إلى محيط المستوطنة المذكورة.

ويشهد مخيم الجلزون شمال المدينة حال غضب وإضراب، بعد استشهاد شابين برصاص الاحتلال، فجر اليوم.

وفي بلدة العيزرية شرق القدس، اندلعت مواجهات أيضًا بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
 

فلسطين المحتلةالضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة