رياضة

البرج يهزم الصفاء ويتمسك بالصدارة وفوز كبير للتضامن صور

03/10/2022

البرج يهزم الصفاء ويتمسك بالصدارة وفوز كبير للتضامن صور

تمسك البرج بصدارته للدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه المثير على الصفاء بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الرئيس فؤاد شهاب" في جونيه، بختام الجولة الرابعة.
البرج الذي حقق فوزه الرابع تواليا، رفع رصيده إلى 12 نقطة في حين تجمد رصيد الصفاء الذي تجرع خسارته الأولى عند سبع نقاط.

تقدم البرج مبكرا عبر نجمه الشاب محمد صادق بعد ثلاث دقائق على البداية، ليرد الصفاء سريعا وعبر لاعبه حبيب شويخ بالتعديل في الدقيقة 15، وقبل نهاية الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة 30 أضاف الغاني سارفو الهدف الثاني بكرة رأسية من ركنية، مانحا التقدم لفريقه الذي استمر حتى نهاية اللقاء بالرغم من محاولات الصفاء للعودة.

وعاد العهد حامل اللقب من المرداشية بفوز صعب على مضيفه السلام زغرتا بهدفي محمد حيدر ومحمد ناصر في الدقيقتين 48 و65، قبل أن يقلص أصحاب الدار النتيجة بهدف عبد الله عدرا، ليرفع العهد رصيده إلى سبع نقاط في حين تجمد رصيد السلام عند ثلاث نقاط.

وقلب التضامن صور تأخره أمام ضيفه الإخاء على ملعب صور البلدي بهدفين لفوز كبير بخمسة أهداف، ليحقق سفير الجنوب فوزه الأول هذا الموسم ويرفع رصيده إلى خمس نقاط في حين تجرع الإخاء خسارته الرابعة تواليا.
افتتح محمد حمود التسجيل للإخاء بعد 11 دقيقة على البداية، ليضيف الفلسطيني وسيم عبد الهادي بعد أربع دقائق الهدف الثاني، قبل أن ينجح النيجيري كرستيان بتقليص النتيجة في الدقيقة 16، وأدرك عدنان ملحم التعادل للفريق الجنوبي عند الدقيقة 20، قبل أن يطرد الحكم محمد المسوي من الإخاء وكرستيان من التضامن، ليكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين وينجح العاجي نلسون بتسجيل الهدف الثالث لفريقه قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول.
وأضاف البديل جواد كوثراني الهدف الرابع في الدقيقة 72، ليختتم حسن قعفراني مهرجان كتيبة مالك حسون بهدف خامس قبل دقيقتين من النهاية.

وكانت الجولة قد افتتحت بفوز الأنصار على الغازية بهدفين لهدف، فيما فاز الحكمة على طرابلس بثنائية وأسقط شباب الساحل النجمة بهدفين لهدف.
ويتصدر البرج بعد نهاية الجولة الترتيب بالعلامة الكاملة بـ12 نقطة، يليه الأنصار بعشر نقاط فالساحل بثماني نقاط والفرق الثلاثة لم تخسر بعد النجمة والصفاء والعهد بسبع نقاط.
ويتقاسم محمد صادق من البرج وحج مالك من الأنصار صدارة الهدافين.


منتخب الصالات يودع بطولة آسيا بهزيمة ثقيلة أمام إيران
ودع المنتخب اللبناني لكرة القدم للصالات بطولة آسيا من دور المجموعات بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الإيراني بتسعة أهداف نظيفة في ختام مباريات المجموعة الثالثة، ليتذيل ترتيبها بنقطة واحدة.
علما أن المنتخب اللبناني الذي لم يغب عن البطولة منذ 19 عاما كان على مشارف التأهل لكأس العالم قبل نحو عام وخاض مباراة الملحق.
وفازت إندونسيا على الصين تايبيه بأربعة أهداف لهدف.
ويلعب في الدور ربع النهائي إيران بمواجهة فيتنام، وتلتقي اليابان إندونسيا، وتواجه تايلند طاجاكستان، وتواجه أوزباكستان الكويت المضيفة.


بيروت يكتسح n s a في دوري كرة السلة ودينامو يهزم بيبلوس
قاد علي حيدر، قائد المنتخب الوطني لكرة السلة، فريقه بيروت حامل اللقب، لتحقيق فوز كبير على الوافد الجديد لدوري كرة السلة n s a وبنتيجة 101 56 في افتتاح المرحلة الأولى من البطولة.
ونجح بيروت بفرض إيقاعه منذ البداية، حيث أنهى الربع الأول متقدما 25 21، لينجح رودريك عقل وزملاؤه بفرض إيقاعهم وتوسيع الفارق إلى 13 نقطة قبل الاستراحة 50 37، وتواصل المد الهجومي لعلي حيدر وزملائه حيث تجاوز الفارق 30 نقطة في الربع الثالث 78 46، لينتهي اللقاء بفارق تجاوز 45 نقطة.
وكاد علي حيدر أن يحرز "تربل دبل" بعدما غاب عن الربع الأخير حيث سجل 27 نقطة إلى 11 متابعة وثماني تمريرات حاسمة.
واكتسح دينامو ضيفه بيبلوس 114 55 في مباراة من طرف واحد بفضل نجمه أحمد ابراهيم الذي سجل 37 نقطة.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة