لبنان

جشي: لانتخاب رئيس للجمهورية يتبنّى الإصلاحات المطلوبة

01/10/2022

جشي: لانتخاب رئيس للجمهورية يتبنّى الإصلاحات المطلوبة

دعا عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الحاج حسين جشي الجميع في لبنان لتحمّل مسؤولياتهم الوطنية والتاريخية، والعمل لإنقاذ العباد والبلاد في هذا الوطن، والتعاون والتفاهم ما أمكن للإسراع في تشكيل حكومة قبل انتهاء ولاية رئيس الجمهورية، ولحسم اللغط الحاصل حول صلاحية حكومة تصريف الأعمال. 

وخلال رعايته حفل افتتاح معرض خيرات أرضي للمنتجات الحرفية والمونة البلدية الأول الذي أقامته الهيئات النسائية لحزب الله في قطاع جويا بالتعاون مع بلدية الشهابية في حديقة البلدية، دعا جشي لإنجاز الاستحقاق الرئاسي، وذلك لحفظ مؤسسات الدولة، وإلى انتخاب رئيس للجمهورية يتبنى الإصلاحات المطلوبة، ويملك الشجاعة لحفظ سيادة البلد، والحفاظ على ثرواته النفطية والغازية، ويعمل لمصلحة الوطن بعيدًا عن إملاءات السفارات، ولا سيما سفارة الشر في عوكر. 

وأكد جشي أننا حريصون كل الحرص على استقرار البلد والحفاظ على السلم الأهلي فيه، وعلى الإسراع بالخطوات اللازمة لإنقاذ البلد من الانهيار الذي يعاني منه شعبنا، والمطلوب من الجميع التعاون والتفاهم. 

ولفت جشي إلى أن لدى لبنان أصدقاء كثرًا في الشرق والغرب، وعلينا الاستفادة من الجميع باستثناء العدو الإسرائيلي، شاكرًا الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مبادرتها بتقديم هبة الفيول لتشغيل معامل الكهرباء، معتبرًا أن على الدول الأخرى أن تحذو حذوها، داعيًا الآخرين للاستفادة من صداقتهم مع الغرب لمساعدة لبنان للخروج من أزمته، وهذا على فرض صدقهم في المساعدة. 

وأضاف: "على البعض في لبنان الذين يدّعون صداقتهم للولايات المتحدة الأميركية، أن يطلبوا منها أن ترفع الحصار الظالم عن لبنان، وتسمح باستجرار الكهرباء والغاز من الاردن ومصر، وتعطي استثناء للبنان بإنشاء معامل كهرباء، وتنفيذ النفق من بيروت إلى شتورة وفق نظام الـB.O.T، بحيث لا يدفع لبنان قرشًا واحدًا". 

وقال: "لا يتوهمنَّ أحد أن سياسة المشاطرة والمحاصصة والنكد السياسي يمكن أن توصلنا إلى نتيجة إيجابية، بل على العكس، حيث إنها تزيد البلد غرقًا في الانهيار الذي نعيشه". 

وختم جشي بدعوة البعض في لبنان أن يتقوا الله في مصلحة البلاد والعباد، وأن يترفّعوا عن مصالحهم الضيّقة لأجل مصلحة وطننا جميعًا، وعندئذٍ نصل إلى شاطئ الأمان.

لبنانحسين جشي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة