رياضة

الأنصار يطيح بالغازية ويعتلي الصدارة 

01/10/2022

الأنصار يطيح بالغازية ويعتلي الصدارة 

اعتلى الأنصار مؤقتًا صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم عقب فوزه الصعب عصر أمس الجمعة على الشباب الغازية، بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "أمين عبد النور" البلدي في بحمدون، في افتتاح منافسات الجولة الرابعة، ليرفع الأنصار رصيده إلى عشر نقاط، بعدما حقق فوزه الثالث في المسابقة، في حين تجمد رصيد الغازية عند نقطتين في المركز التاسع.

وبادر الزعيم لافتتاح التسجيل عبر نجمه السنيغالي حج مالك تال، بعد 19 دقيقة على البداية، ليعزز صدارته لقائمة الهدافين، برصيد خمسة أهداف قبل أن يعزز البديل غازي حنينة النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 64 ليرد الغازية ويقلص النتيجة عبر المخضرم عماد غدار قبل ثلث ساعة من النهاية.

ولم تفلح محاولات غدار وزملائه للتعديل في الدقائق الأخيرة، بالرغم من الفرص التي هددت مرمى الحارس هادي كنج.

ويصطدم النجمة صاحب السبع نقاط والطامح لتحقيق فوزه الثالث، ومزاحمة الأنصار والبرج على القمة، بشباب الساحل على ملعب "مجمع فؤاد شهاب" في جونيه في قمة ساخنة.

وسيسعى خلالها النجمة لتأكيد صحوته في الفترة الأخيرة معولًا على عناصره المميزة، فيما يدخل الساحل المباراة بمعنويات عالية، بعد فوزه المثير على العهد في الجولة الثالثة، معتمدًا على دفاعه الصلب وحارسه علي ضاهر إلى القناص فضل عنتر.

ويحل الحكمة ضيفًا على طرابلس الرياضي، على ملعب "الرئيس الشهيد رشيد كرامي"، في مباراة يسعى خلالها الفريقان لتحقيق فوزهما الأول في الدوري ومحاولة الابتعاد عن منطقة الخطر.

سقوط كبير لمنتخب الصالات اللبناني في بطولة آسيا

تضاءلت آمال لبنان بالعبور إلى ربع نهائي بطولة آسيا لكرة الصالات المقامة في الكويت عقب خسارته الثقيلة أمام نظيره الأندونسي بسبعة أهداف لهدفين، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، ليتجمد رصيد لبنان الذي تعادل في الجولة الافتتاحية أمام الصيني تايبيه، عند نقطة واحدة، بينما رفع المنتخب الأندونيسي حاصله إلى ثلاث نقاط.

ويختتم المنتخب اللبناني دور المجموعات بمواجهة نظيره الإيراني مساء الأحد.

بايرن ميونخ يستعيد عافيته ويكتسح ليفركوزن

استعاد بايرن ميونخ عافيته وسحق ليفركوزن برباعية نظيفة في افتتاح منافسات الأسبوع الثامن للمسابقة، ليرفع العملاق البفاري رصيده إلى 15 نقطة.

مارسيليا إلى صدارة الدوري الفرنسي

انتزع مارسيليا مؤقتًا صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم من غريمه باريس سان جرمان حامل اللقب، بفوزه الكبير على نادي أنجيه
بثلاثية في افتتاح منافسات الجولة التاسعة من المسابقة.

برشلونة راغب باعادة ميسي

"هل يعود ميسي إلى برشلونة؟"، سؤال عاد بقوة مع اقتراب عقد الدولي الأرجنتيني من نهايته مع باريس سان جرمان نهاية حزيران 2023.

وكشفت صحيفة "ماركا" الاسبانية عن احتمال أن يستعيد النادي الكتالوني لاعبه التاريخي وهدافه ليونال ميسي، في صفقة انتقال حر، نهاية الموسم الحالي، وعلى الرغم من عدم وجود محادثات بين الطرفين حتى الآن.

وأشارت تقارير اعلامية أخرى إلى أن بطل فرنسا قدم عرضًا لميسي خلال الأيام الماضية، يتضمن التجديد لعامين اضافيين، بحيث يوقع ميسي على عقد لمدة عام مع خيار التمديد لمدة عام، لضمان بقاء اللاعب مع الفريق الباريسي حتى مشارف الـ40 عامًا، لكن العرض لا يتضمن زيادة في راتب النجم الأرجنتيني، حيث يقضي بحصوله على أجر مماثل 30 مليون يورو سنويًا بعد اقتطاع الضرائب.

وينتظر ميسي نهاية مونديال قطر قبل تحديد موقفه من العودة لبرشلونة من عدمه.

قطر تستضيف بطولة آسيا دون 23 عامًا

اختارت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قطر الدولة المضيفة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وجاء اختيار قطر بعد عملية تقييم شاملة وخاصة أن الدولة العربية ستستضيف نهائيات كأس العالم 2022 ابتداء من عشرين تشرين الثاني المقبل.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة