رياضة

قمة بين النجمة والساحل السبت في بطولة كرة القدم

29/09/2022

قمة بين النجمة والساحل السبت في بطولة كرة القدم

تعود الحركة إلى بطولة الدوري العام اللبناني الـ 63 لكرة القدم، بعد التوقف أسبوعًا بسبب فترة التوقف الدولي "أيام الفيفا"، والتي اكتفى فيها المنتخب الوطني اللبناني بمعسكر داخلي في شمال لبنان دون خوض مباريات ودية.

وتُقام مباريات المرحلة الرابعة من يوم الجمعة إلى الأحد، ويلتقي السبت شباب الساحل والنجمة في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، بعدد جماهيري محدد من قبل المجلس البلدي لجونية، إثر مشكلات تسبب بها جمهور النجمة في مباراة فريقه والعهد (1 – 1).

وللنجمة والساحل سبع نقاط من فوزين وتعادل، بينها فوز غالٍ للساحل على العهد حامل اللقب في المرحلة الثالثة 1 – 0. وسبق للساحل التعادل مع الأنصار بطل الثنائية في الموسم قبل الماضي افتتاحًا على الملعب عينه. وستكون المباراة الثالثة المبكرة الكبيرة للفريق الأزرق، والثانية لـ"النبيذي" (النجمة). ويملك الفريقان كوكبة من اللاعبين المحليين والأجانب البارزين، علمًا أنّ الساحل يمتاز بتنظيم دفاعي وإجادة الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وفي مباراة ثانية، تُقام على الملعب عينه يوم الأحد، يلتقي البرج المتصدر بالعلامة الكاملة 9 نقاط، مع الصفاء صاحب النقاط السبع من تعادل وفوزين. وهذا الاختبار الجدي الأول للبرج، بعد إدراج مبارياته الثلاث الأولى في خانة السهلة. في حين يقدّم الصفاء أداءً مختلفًا عمّا كان عليه في الموسم الماضي، والذي هبط فيه إلى الدرجة الثانية، ثم بقي في الأولى بعد انسحاب نادي شباب البرج.

وفي بقية المباريات، اثنتان تجريان الجمعة، فيستقبل الأنصار فريق الشباب الغازية في بحمدون. وعلى ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، يسعى كل من الحكمة ومضيفه طرابلس إلى فوز أول في المسابقة، علمًا أنّ طرابلس سقط في معقله بسداسية نظيفة أمام الأنصار في المرحلة الأخيرة.

وتجرى مباراتان الأحد، حيث يستقبل السلام زغرتا في ملعبه شمال لبنان العهد حامل اللقب، ويحلّ الإخاء الأهلي عاليه بضيافة التضامن صور في الجنوب.

لبنانالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة