رياضة

 بنزيما يحصل على جائزة دي ستيفانو كأفضل لاعب في الدوري الإسباني 

29/09/2022

 بنزيما يحصل على جائزة دي ستيفانو كأفضل لاعب في الدوري الإسباني 

أهدر المنتخب اللبناني لكرة القدم للصالات نقطتين بتعادله مع نظيره الصين تايبيه بهدف لهدف، في افتتاح مبارياته، في بطولة آسيا لكرة القدم للصالات عن المجموعة الثالثة المقامة في الكويت.

وأحرز محمد حمود هدف لبنان الوحيد الذي يخوض مباراته الثانية أمام أندونسيا، عصر الجمعة، قبل أن يختتم مبارياته بلقاء إيران حاملة اللقب الأحد.

واستهل المنتخب الإيراني حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير على منتخب أندونسيا، بخماسية نظيفة، ليتصدر ترتيب المجموعة بثلاث نقاط يليه لبنان، وتايبيه بنقطة.

ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية أمام اندونسيا عصر الجمعة، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

الرياضي يكتسح البشائر العماني في افتتاح دورة افنيو الدولية في الدوحة

في سياق آخر، اكتسح الرياضي اللبناني البشائر العماني 95 55 في افتتاح دورة أفنيو الدولية لكرة السلة في العاصمة القطرية الدوحة.

وبسط الأصفر إيقاعه على المباراة منذ البداية، حيث نجح علي منصور بتسجيل 21 نقطة، وأضاف كريم زينون 17 نقطة، والأمريكي مايك 16 نقطة، واتارما جوك 14 نقطة، وكل من بلال طبارة وهايك كيوكجيان عشر نقاط.

وتجاوز الحكمة السد القطري بنتيجة 66 49.

سيدات بيروت بطلات للعرب

حافظ فريق بيروت لكرة السلة للسيدات على لقبه بطلًا للأندية العربية، للسنة الثالثة تواليًا، بفوزه في النهائي على سموحة المصري 69 74.

الأرجنتين تهزم جمايكا وديًا وميسي يحقق انتصاره المئة

عالميًا، حقق النجم الأرجنتيني ليونال ميسي انتصاره الدولي رقم مئة مع منتخب بلاده بعد تسجيله ثنائية في مرمى جمايكا، في مباراة ودية استعدادًا لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، أنهاه المنتخب الأمريكي الجنوبي بثلاثية.

ورفع ميسي رصيده إلى 90 هدفًا دوليًا خلال 164 مباراة.

وبات منتخب التانغو على بعد مبارتين من معادلة رقم المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا، الذي حافظ على سجله طوال 37 مباراة بلا خسارة.

وكان زملاء ميسي قد حققوا الفوز على كوستاريكا الأسبوع الماضي ضمن الاستعدادات للمونديال.

جائزة أفضل لاعب في الليغا لبنزيما

تسلم هداف وقائد ريال مدريد الدولي الفرنسي كريم بنزيما، جائزة افضل لاعب في الدوري الاسباني للموسم المنصرم، بعدما قاد الملكي للتتويج بلقب الدوري ودوري الأبطال.

وحصد بنزيما جائزة دي ستيفانو، واحرز لقب هداف الدوري برصيد 27 هدفًا، إضافة لحصده جائزة افضل لاعب، حسب تصويت الجماهير.

وفاز الحارس المغربي ياسين بونو بجائزة افضل حارس بعدما حافظ على نظافة شباك فريقه اشبيليا لـ 13 مباراة.

وتقاسم مدرب ريال مدريد كارلو انشيلوتي مع المدرب مانوال بلغريني جائزة افضل مدرب.

وكان بنزيما قد عاد لتدريبات الفريق الملكي بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها مطلع الشهر الجاري.

ليكون هداف المرنغي حاضرًا في مباراة اوساسونا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة