ramadan2024

فلسطين

أحداث "جنين" تُشعل المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال
28/09/2022

أحداث "جنين" تُشعل المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في مناطق عديدة من الضفة الغربية، على غرار أحداث مخيم جنين، أدت إلى استهداف مركبات المستوطنين بالحجارة خلال مرورها على الطرق الاستيطانية التي تقطع أوصال الضفة، وإصابة مستوطن صهيوني في رأسه بعد رشقه بالحجارة من سيارة فلسطينية قرب مستوطنة "حفات جلعاد"، بين نابلس وقلقيلية.  

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في الخليل ونابلس ورام الله، أصيب خلالها عدد من المواطنين. ففي نابلس أصيب أكثر من 20 مواطناً أثناء تصديهم لهجوم عشرات المستوطنين على أهالي قرية مادما جنوب المدينة.

وأدت هذه المواجهات إلى إصابة 8 مواطنين بين جروح ورضوض، نقل 3 منهم إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، وذلك بحسب ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

كذلك أصيب 13 مواطنًا بحالات اختناق بقنابل الغاز التي أطلقتها قوات الاحتلال، فيما أحرق المستوطنون أشجار زيتون في البلدة، بعد الاعتداء على منزل المواطن عبد الغني زيادة وإصابته مع عدد من أبنائه بجراح. وخلال المواجهات اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، بينهم الطفل يوسف زهير 15 عامًا.  

بالموازاة، امتدت المواجهات إلى مدينة رام الله، حيث أصيب شابان بالرصاص المعدني، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وذكرت مصادر محلية، أن شابين أصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق خلال مواجهات أعقبت مسيرة إسناد لمدينة جنين.  

وشهدت مدينة الخليل مواجهات في باب الزاوية، ومخيم العروب تخلّلها إشعال الشبان إطارات السيارات ورشق قوات الاحتلال بالحجارة.

كذلك اندلعت المواجهات قرب الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط الخليل، أصيب خلالها شابان بالرصاص الحي، كما نصب الاحتلال حاجزًا عسكريًا على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، بالقرب من جسر حلحول.

وعمّ الإضراب الشامل اليوم معظم مدن الضفة وبلدات القدس، استجابة لدعوة الحراك الشبابي في فلسطين، دعماً وإسناداً لمقاومي جنين، كما أُغلقت المحال التجارية أبوابها في رام الله والخليل ونابلس وقلقيلية وطولكرم وأريحا ومخيم الدهيشة في بيت لحم.   

بالمقابل، انطلقت مسيرات غاضبة من مدن رام الله والخليل تنديداً بجرائم الاحتلال، وللمطالبة بتصعيد المقاومة، وردّد المشاركون في المسيرات هتافات تمجِّد للشهداء، ومؤيدة للمقاومة وتنفيذ العمليات الفدائية.

كما استشهد صباح اليوم 4 شبان برصاص الاحتلال في مخيم جنين هم: عبد الرحمن فتحي خازم، ومحمد محمود ألونة، وأحمد علاونة، ومحمد أبو ناعسة.

القدس المحتلةالكيان المؤقتمخيم جنين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل