لبنان

دعم البلديات ومستحقاتها محور لقاء عز الدين ومولوي

24/09/2022

دعم البلديات ومستحقاتها محور لقاء عز الدين ومولوي

التقى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن عز الدين مع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي في مبنى وزارة الداخلية ببيروت، حيث استعرض الطرفان العديد من القضايا وآخر المستجدات السياسية والاقتصادية، وأكدا على "ضرورة إجراء الاستحقاقات الدستورية والقانونية في مواعيدها المحددة، لا سيما انتخاب رئيس للجمهورية، لتجنب أي فراغ في السلطة يؤدي إلى مزيد من التعقيد والانقسامات التي تهدد وحدة لبنان الداخلية"، ولفتا إلى "الأجواء الإيجابية التي تسود تشكيل الحكومة بعد المساعي التي بذلتها أطراف سياسية وازنة لتذليل العقبات وتسهيل ولادة حكومة جديدة بصلاحيات دستورية تامة، تشكّل أملاً للبنانيين من خلال ممارسة دورها في وضع خطة تعافٍ اقتصادية، وتنفيذ الإصلاحات الضرورية المطلوبة، ووضع القطار على السكة الصحيحة للخروج من الأزمات".

 كما أكدا "ضرورة إنجاز الموازنة العامة في المجلس النيابي رغم الشوائب التي تعتريها".
 
وطالب عز الدين بـ"ضرورة دعم البلديات والإفراج عن المستحقات المالية"، فيما أكد مولوي أن "وزارة المالية ستباشر بالتحويلات المالية قريبًا بعد أن سلك قرار التنفيذ طريقه، إضافة إلى معالجة وتصحيح رواتب الموظفين في البلديات".

ودعا عز الدين إلى إيلاء سرايا صور اهتمامًا إضافيًا على مختلف المستويات، الأمر الذي يساعد ويساهم في تسهيل معاملات المواطنين". ولفت مولوي إلى "العمل على معالجة بعض المشاكل التي تواجه هذا السرايا خاصة دائرة النفوس في أسرع وقت ممكن".

لبنانحسن عز الدين

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة

خبر عاجل