الخليج والعالم

الحرس الثوري الإيراني يُحبط عمليات تفجير في مدينة تبريز

24/09/2022

الحرس الثوري الإيراني يُحبط عمليات تفجير في مدينة تبريز

أعلنت استخبارات الحرس الثوري في الجمهورية الاسلامية الإيرانية عن إحباط محاولة لتنفيذ عمليات تفجير في مدينة تبريز، مركز محافظة آذربيجان الشرقية، شمال غرب إيران، تزامنًا مع أعمال الشغب الأخيرة.

وبحسب وكالة "إرنا"، أفاد جهاز الاستخبارات في فيلق "عاشوراء" التابع للحرس الثوري الإسلامي أنه في الوقت الذي يجري تنظيم تجمعات غير قانونية وأعمال شغب، حاول عملاء المنافقين وأنصار الملكية تنفيذ عمليات تفجير بعبوات ناسفة يدوية الصنع في بعض مناطق مدينة تبريز، من أجل استهداف المواطنين واستغلال هذه التجمعات الى أقصى حدّ ممكن، إلّا أنه في ظل يقظة استخبارات التعبئة، فقد تمّ الكشف عن العبوات الناسفة المصنعة يدويًا والمواد التفجيرية واعتقال العناصر الضالعة.

الحرس الثوري الإيراني يُحبط عمليات تفجير في مدينة تبريز

وفي وقت سابق، أعلن قائد قوات حرس الحدود في محافظة أذربيجان الشرقية العقيد محمد أحمدي كشف عناصر خلية إرهابية، واعتقالهم من قبل حرس الحدود في مدينة خدا آفرين.

وقال العميد أحمدي في تصريح له بهذا الصدد إنه "تمّ الكشف عن عناصر خلية إرهابية واعتقالهم من خلال الرصد والإشراف الاستخباري والعملياتي لحرس الحدود في المنطقة الحدودية لمدينة خدا آفرين.

وأضاف: "في هذه العملية الناجحة، تم إلقاء القبض على إرهابيين وضبط سيارتين، وتم خلال تفتيش المركبات المضبوطة العثور على أسلحة وذخيرة، منها 3 أسلحة بكاميرات و4 قنابل يدوية و3 أجهزة تحكم للتفجير عن بعد، وعدد من الكاميرات والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم