خاص العهد

وزيرة الثقافة السورية لـ"العهد": نحرص على أداء رسالتنا بمسؤولية

23/09/2022

وزيرة الثقافة السورية لـ"العهد": نحرص على أداء رسالتنا بمسؤولية

محمد عيد

على هامش رعايتها لمهرجان "سينما أيام المقاومة" الذي يعقد بالتعاون بين المؤسسة العامة للسينما في سوريا والجمعية اللبنانية للفنون "رسالات"، أكدت وزيرة الثقافة السورية الدكتورة لبانة مشوح في تصريح لموقع "العهد" الاخباري أن الإمكانيات المادية لم تكن يومًا عائقًا في وجه تقديم محتوى ثقافي وفني متميز لأن الأمر يتعلق بإرادة تُعنَى بالعطاء إلى ما لا نهاية، هي الإيمان بالرسالة.

وقالت مشوح: "نحن لدينا رسالة تجاه وطننا وانساننا وتجاه العالم الغربي وربما تجاه الإنسانية جمعاء أن نقدم نموذجًا للعطاء والتضحية والصمود، ولا تكون المقاومة فقط بالسلاح بل أيضًا بالصبر والفكر والعمل اليومي والتضحية بالوقت. هذه هي المقاومة التي تردف مقاومة السلاح. نحن فعلًا امكانياتنا ربما تكون أضعف من غيرنا لكن إرادتنا أصلب".

أهمية بناء الإنسان

وحول هيمنة الإعلام المعادي، أشارت وزيرة الثقافة السورية في حديثها لموقعنا إلى أهمية الارتقاء بمستوى الرسالة التي يجب أن تعمل على بناء الإنسان أينما وجد. قد لا نستطيع احداث خرق في الإعلام الخارجي، لكن هدفنا أن نعيد بناء الفكر وبناء الإنسان العربي السوري المؤمن بوطنه المتمسك بقيمه وأرضه، الانسان المقاوم فعلاً بوطنيته ومواطنته. هذا هو همنا اليوم وشغلنا الشاغل.

وتابعت: "أما الآخر فله جولات أخرى، نحن محاصرون إعلاميًا واقتصاديًا، وكما قلت امكاناتنا أضعف مما سبق بكثير، ولكن أكرر أن إرادتنا قوية وهمنا هو انساننا وإعادة بناء الفكر لأن ما حصل في سوريا لا شك أثبت أن هناك بعض نقاط الضعف وعلينا ترميمها ولا يكون الترميم إلا بالثقافة والبناء المتراكم الهادف الحضاري، وهذا هو ديدننا ورسالتنا، وتلك هي مسؤوليتنا التي نحرص على أدائها".

سوريا

إقرأ المزيد في: خاص العهد

خبر عاجل