ramadan2024

فلسطين

إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن بطولية قرب رام الله
22/09/2022

إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن بطولية قرب رام الله

أصيب ثمانية مستوطنين في عملية طعن بطولية نفّذها فلسطيني واستشهد برصاص الاحتلال، مساء اليوم الخميس، قرب حاجز "بيت سيرا" جنوب غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن بطولية قرب رام الله

وأفادت وسائل إعلام العدو، بإصابة 8 مستوطنين بجراح في عملية طعن قرب الحاجز العسكري "بيت سيرا"، واستشهاد المنفذ -لم تعرف هويته بعد- برصاص جنود الاحتلال.

وقالت القناة العبرية 12 إنّ 5 مستوطنين أصيبوا طعنًا و3 آخرين بغاز الفلفل، خلال محاولة "السيطرة" على منفّذ عملية الطعن.

وفي وقت سابق مساء الخميس، أصيب جندي صهيوني، بعملية دهس قرب بلدة حوارة جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية.

إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن بطولية قرب رام الله

وأطلقت قوات الاحتلال الصهيوني المتواجدة على حاجز حوارة العسكري النار بشكل مباشر على فلسطيني أصاب جندي بجروح في عملية دهس قرب الحاجز.

ويوجد في الضفة الغربية أكثر من 700 حاجز عسكري ما بين الثابت والطيار، يعيق حركة المواطنين الفلسطينيين وينغص حياة المسافرين عبرها.

وتحولت حواجز الاحتلال بكافة أشكالها إلى مصائد يتلقف خلالها جنود الاحتلال المواطنين من خلال الاعتقال والاستجواب والإذلال.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى" في تقريره الدوري لأعمال المقاومة (832) عملاً مقاوماً، خلال شهر أغسطس/آب الماضي، أصيب خلالها (28) صهيونيًا بعضهم بجراحٍ خطرة.

وتصاعدت عمليات الاشتباك المسلح مع قوات الاحتلال بشكل ملحوظ مقارنة بشهر تموز/يوليو الماضي، حيث بلغت عمليات إطلاق النار على أهداف الاحتلال (73) عملية، (28، 24) عملية منها في نابلس وجنين على التوالي، حسب التقرير.

فصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين