يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

مسيرة جماهيرية في صعدة: ثورة 21 سبتمبر/أيلول أسقطت مؤامرة تقسيم اليمن
21/09/2022

مسيرة جماهيرية في صعدة: ثورة 21 سبتمبر/أيلول أسقطت مؤامرة تقسيم اليمن

بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 21 سبتمبر/أيلول، خرج الآلاف من المتظاهرين في مدينة صعدة شمال اليمن في مسيرة جماهيرية حاشدة، أكدوا خلالها أن ثورتهم هي تحرك يمني أصيل موّله الشعب ولم تموّله أي دولة أجنبية وأعادت الاعتبار لليمنيين بإسقاط مؤامرة التقسيم والأقلمة، وهي مثّلت دافعًا وحافزًا في التصدي للعدوان والهيمنة الخارجية، وأوقفت العبث الذي كان يتجه نحو انهيار اليمن.

وحمل المتظاهرون خلال المسيرة الأعلام اليمنية ورايات الحرية وصورًا للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، ولقائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، مطُلقين هتافات الحرية المؤيدة للثورة والمنددة بالعدوان السعودي على اليمن.

وأكدت المسيرة في بيان أن ثورة الـ 21 من سبتمبر/أيلول وضعت حدًا للوصاية الأجنبية ولها من الإنجازات ما يجعلها من أشرف وانزه وانجح الثورات، مؤكدًا مواصلة مسار التصدي للعدوان الغاشم بروح ثورية وهوية إيمانية حتى نيل الاستقلال التام وتحرير كل شبر من أرض الوطن.

وأشاد البيان بقيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبد الملك الحوثي الذي كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى في قيادة حراك الثورة بكل حكمة واقتدار، مُعبّرًا عن تقديره لقبائل اليمن التي كانت الركيزة الأساسية لثورة 21 سبتمبر باعتبار قيمها وإبائها وشموخها ورصيدها الأخلاقي.

كما أكد البيان مواصلة تصحيح الوضع الداخلي من خلال إصلاح مؤسسات الدولة والاستمرار في رفد الجبهات وفي التكافل الاجتماعي والإغاثة والمبادرات المجتمعية.

ونوهت مسيرة صعدة بالعروض العسكرية للمؤسسة العسكرية والأمنية وكذلك بصمود المجاهدين في كل جبهات العزة والكرامة، داعية تحالف العدوان إلى إيقاف عدوانه ورفع حصاره عن بلادنا.

وشدد بيان المسيرة على ما أكد عليه السيد الحوثي من أن الاستمرار في العدوان هو أكبر تهديد للسلم الإقليمي والدولي وضرره لن يقف على حدود اليمن، مجددا التأكيد على الموقف المبدئي الثابت تجاه القضية الفلسطينية وقضايا أمتنا الإسلامية.

هذا وألقيت خلال المسيرة كلمات أشادت بالقوات المسلحة وما حققته من إنجازات على مختلف الصعد، داعية إلى المزيد من الصمود ومواجهة العدوان الأمريكي السعوي على اليمن حتى تحقيق النصر.
 

اللجان الشعبية في اليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة