عهد الأربعين

اليمن

بعد 8 سنوات على ثورة 21 سبتمبر.. اليمنيون أقوى وردعهم حاضر

21/09/2022

بعد 8 سنوات على ثورة 21 سبتمبر.. اليمنيون أقوى وردعهم حاضر

يحتفل اليمنيون اليوم بالذكرى الثامنة لثورتهم (ثورة 21 سبتمبر/أيلول) وسط تنامي قوّة الجيش واللجان الشعبية وتطوّر قدراتهم وتبدّل المعادلة على الصعيد العسكري لصالح صنعاء.

 هذا العام، استبق اليمنيون الذكرى مع سلسلة عروضات عسكرية ستستمرّ في الأيام المقبلة، لتؤكد الجهوزية والحضور بوجه المؤامرات ومخطّطات العدو.

ميدان السبعين.. 20 ألف منتسب للداخلية

في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، استعرضت القوات الأمنية بعضًا من قوّتها من خلال عرض عسكري شهده وحضره عدد كبير من القيادات السياسية والامنية والعسكرية في الدولة، بمشاركة أكثر من 20 ألف شخص من منتسبي وزارة الداخلية ووحداتها الأمنية.

الحديدة.. وعد الآخرة

وفي مدينة الحديدة، كشفت القوة البحرية اليمنية عن صاروخ جديد بر – بحر من طراز "فالق 1" خلال عرض عسكري ضخم  للجيش اليمني واللجان الشعبية أطلقت عليه اسم "وعد الآخرة"، شاركت فيه تشكيلات من القوات البحرية والدفاع الساحلي والقوات الجوية والدفاع الجوي، حيث وصل عدد القوات المشاركة في العرض إلى 25 ألف مقاتل.

وخلال العرض، أكدت تشكيلات الصماد القتالية والقوات البحرية والدفاع الساحلي والقوات الجوية والطيران المسير جهوزيتها الكاملة واستعدادها لساعة الصفر التي تحددها القيادة الثورية والسياسية في حال تمادي العدوان الاميركي السعودي في نهب ثروات الشعب اليمني واستمرار احتلال الاراضي اليمينة ومحاصرة اليمنيين.

كما استعرضت القوة البحرية صواريخ بر - بحر من طراز "المندب 2"، ومن طراز "روبيج"، بالإضافة لألغام بحريّة تحمي المياه الإقليمية من الغزاة والمعتدين منها "كرار1، مجاهد، أويس، عاصف4".

وفي كلمة له خلال العرض العسكري، أكّد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط أنّ "المستوى العالي الذي وصل إليه جيشنا هو من مكاسب الصمود في مواجهة الغطرسة والعدوان".


جهوزية مديرية القوة في العاصمة

كذلك نظم أبناء مديرية الثورة بالعاصمة اليمنية صنعاء عرضًا عسكريًا رمزيًا ضمَّ تشكيلات قتالية وأمنية تعبيرًا عن الجهوزية لانتزاع الحقوق وتأديب قراصنة البحر والثروات، وذلك ضمن سلسلة عروض مهيبة تعكس حجم تطور وتنامي القدرات العسكرية لوحداتها المختلفة.

وجاب العرض عددًا من الشوارع بمشاركة قيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية ومشايخ وعقال.

وأكد أبناء مديرية الثورة الجهوزية والنفير لدعم المرابطين في الجبهات بالمال والرجال للدفاع عن الوطن وسيادته ودحر قوى العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي حتى تطهير كامل الأراضي اليمنية من دنس المحتلين.

بأس 2

كذلك، أزاحت وزارة الداخلية اليمنية هذا الشهر الستار عن المدرعة اليمنية الجديدة بأس 2 في صنعاء.

ونشر الإعلام الأمني التابع للداخلية صورا وفيديو للمدرعة الجديدة بأس 2، كاشفًا عن مواصفاتها التي تعتبر صناعة يمنية خالصة في الظروف الاستثنائية من الحرب والحصار على اليمن.

اليمنالجيش اليمني

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة