عهد الأربعين

عين على العدو

زيارة سرية لوفود أندونيسية وباكستانية إلى الأراضي المحتلة

20/09/2022

زيارة سرية لوفود أندونيسية وباكستانية إلى الأراضي المحتلة

كشف مصدر لموقع "اي 24 نيوز" الإسرائيلي أن شخصيات مرموقة من إندونيسيا وباكستان وصلت إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، في زيارة سرية ودون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأفاد المصدر أن وفدًا باكستانيًا موجود حاليًا في الأراضي المحتلة، على الرغم من أن "تل أبيب" وإسلام آباد لا تقيمان علاقات دبلوماسية، موضحًا أن "الوفد مكون من 9 أعضاء، من بينهم 4 يعيشون في باكستان والعديد من الأمريكيين البارزين الآخرين من أصل باكستاني، بالإضافة إلى إمام باكستاني بريطاني".

وبحسب الموقع، يترأس الوفد المدعو نسيم أشرف، وهو وزير التنمية الأسبق والرئيس السابق لمجلس "الكريكيت" الباكستاني، فيما انضم إلى الوفد صحفي من محطة إخبارية في كراتشي، وفضل أعضاء آخرون الحفاظ على سرية هوياتهم.

وذكر الموقع أن "الوفد يستعد لخوض اجتماعات في مواضيع شتى من بينها الجيوسياسة والدين والتراث والثقافة والتكنولوجيا، مع التركيز على تقنيات المياه"، لافتا إلى أنه كان من المقرر في وقت لاحق من هذا الأسبوع أن يلتقي الوفد برئيس كيان العدو يتسحاك هرتسوغ في القدس المحتلة.

وأضاف أنه "على الرغم من غياب عنصر التبادل الدبلوماسي بينهما، شاركت "إسرائيل" في وقت سابق من هذا العام، بمناورة بحرية واسعة النطاق في البحر الأحمر بقيادة الأسطول الأمريكي الخامس إلى جانب باكستان وعدد من الدول الأخرى التي لا تربطها بها علاقات دبلوماسية، بما في ذلك السعودية وسلطنة عمان وجزر القمر وجيبوتي والصومال واليمن".

ولفت الموقع إلى أن كيان العدو "يولي أهمية استراتيجية خاصة لباكستان لأنها الدولة الإسلامية الوحيدة التي لديها قدرة نووية تشغيلية، وكذلك بسبب حدودها المشتركة مع إيران".

ووفقًا للموقع، أفادت صحيفة "ميلي جازيت" الهندية أن "وفدًا باكستانيًا أمريكيًا زار "إسرائيل" الأسبوع الماضي، لتعزيز ودفع العلاقات الاسرائيلية-الباكستانية، وذكرت أن "الزيارة كانت برعاية مجموعة مدنية موالية لـ"إسرائيل" يطلق عليها "شراكة" أسست عام 2020 بعد توقيع اتفاقيات إبراهام واعتراف الإمارات والبحرين بـ"إسرائيل"".

الكيان الصهيونيباكستاناندونيسيا

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة